مؤتمر المركز السعودي للتحكيم التجاري 2024

06-مارس-2024مؤتمر المركز السعودي للتحكيم التجاري 20241445/8/25 هـ - 2024/3/6 م انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تحتضن مدينة الرياض فعاليات مؤتمر المركز السعودي للتحكيم التجاري 2024 يوم 6 مارس. ويقدم المؤتمر التطورات الدولية لصناعة تسوية المنازعات في المملكة.

كما يعقد مؤتمر المركز السعودي للتحكيم التجاري 2024 ضمن فعاليات أسبوع الرياض الدولي لتسوية المنازعات 2024. وذلك وفقا لإعلان المركز السعودي للتحكيم التجاري عن تفاصيل فعالياته المرتقبة.

ويسعى المؤتمر إلى استطلاع آفاق صناعة تسوية المنازعات في المملكة السعودية والمنطقة. من خلال 5 جلسات حوارية يعقدها المؤتمر، وكلمتين رئيستين يلقيهما اثنان من كبار الشخصيات الدولية ذات العلاقة بالصناعة. بالإضافة إلى 7 مواضيع فرعية يناقشها المؤتمر. وأكثر من 1,200 مشارك مستهدف بالمؤتمر الذي يُعقَد بالشراكة مع لجنة الأمم المتحدة للقانون التجاري الدولي “أونسيترال”. وبدعم من المؤسسات ذات العلاقة.

وتعد فعاليات أسبوع الرياض منصة دولية تجمع جميع الأطراف ذات العلاقة بمنظومة تسوية المنازعات. حيث يهدف لاستكشاف فرص الصناعة في الاقتصاد الأكبر بمنطقة الشرق الأوسط. وتبادل المعارف والخبرات، ونسج العلاقات وعقد التعاون المشترك.

اقرأ أيضاً: قمة مدن المستقبل السعودية 2024

كما تعقَد النسخة الأولى من “أسبوع الرياض الدولي لتسوية المنازعات – RIDW24” خلال الفترة 22 – 26 شعبان 1445 (3 – 7 مارس 2024) على أن تعقد هذه الفعالية سنويًّا بصفة عامة في شهر مارس من كل عام.

ومن المنتظر أن تشهد أيام الأسبوع انعقاد عددٍ كبير من الفعاليات المتخصصة بمنظومة تسوية المنازعات التجارية، من تحكيم ووساطة وتقاضي وغيرهما من المحاور والموضوعات القانونية ذات العلاقة.

علاوة على ذلك يأتي انعقاد أسبوع الرياض ومؤتمره الرئيس تتويجًا لما حققته المملكة من درجات متقدمة على صعيد تطوير بيئتها التشريعيّة. والقانونية ومنظومة تسوية المنازعات فيها. لا سيما في ظل مشروعات الأنظمة الأربعة الكبرى، التي كان آخرها صدورًا نظام المعاملات المدنية. يرافقها حراك اقتصادي كبير بمشاريع كبرى وإنشاء مدن ومناطق اقتصادية خاصة. وجذب للاستثمارات الأجنبية والمقرات الإقليمية للشركات الدولية؛ الأمر الذي من شأنه أن يجعل من المملكة قبلة إقليمية لصناعة تسوية المنازعات التجارية.

أكثر

فعاليات الرياض 2024مؤتمرات وندوات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 6, 2024 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

التحكيم الدولي – International Arbitration

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

2472 041 55 966

locatin image

تعليق واحد

  1. ارغب فى حضور المؤتمر لتطوير شركة اعمالى فلدى مركز للتوريدات للمكفوفين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *