مؤتمر الوجبات السريعة والمقاهي 2023

09-أكتوبر-2023مؤتمر الوجبات السريعة والمقاهي 202324 / 3 / 1445 هـ - 9 / 10 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يحتضن فندق فوكو الرياض فعاليات مؤتمر الوجبات السريعة والمقاهي 2023 يوم 9 أكتوبر. وذلك لبحث سبل تطور المجال بحضور الخبراء والمختصين في مجال المواد الغذائية والمشروبات.

ومن المقرر أن ينضم أصحاب المصالح والمسؤولين في مجال صناعة الأغذية والمشروبات خلال مؤتمر الوجبات السريعة والمقاهي 2023 في الرياض.

وفي سياق المؤتمر يشهد قطاع صناعة الأغذية والوجبات الجاهزة في المملكة نمو ملحوظ من خلال الاستثمارات الضخمة في الفنادق والمنتجعات التي تشهدها. فيما في ذلك والإقبال الكبير من رواد الأعمال للاستثمار في مجال الأغذية والمشروبات، ورغبتهم في الاعتماد على التكنولوجيا. كذلك ما يسهم في تحسين خدمات تقديم الأطعمة، وكذلك سيكون المؤتمر سيكون لهذا التطوير على مستوى الصناعة.

اقرأ أيضاً: قمة الحلال السعودي الدولي 2023

إضافة إلى تطبيق المعايير الجديدة في خيارات مصادر المنتجات؛ كذلك لرفع مستوى جودة قطاع الضيافة والارتقاء بالخدمات المقدمة للمستهلك.

في نفس سياق المؤتمر تسعى السعودية إلى توطين 85% من الصناعات الغذائية بحلول 2030. بعدما بلغت تكلفة واردات الصناعات الغذائية بالمملكة 70 مليار ريال سعودي (18.6 مليار دولار) سنويا.

وتشير وزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية إلى أن التوطين يأتي لتوفير الفرص أمام رواد الأعمال والمستثمرين خاصة أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة للاستثمار في هذا المجال.

وسعيا لتنفيذ إستراتيجيتها توطين الصناعات الغذائية عملت المملكة على عدة مسارات. كان أبرزها دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة العاملة في قطاع الغذاء. فضلا عن تقديم التسهيلات لهم وعقد الاتفاقيات مع الشركات والمؤسسات الدولية العاملة في القطاعات المتعلقة بالغذاء. مما ساهم في وضع ركيزة جديدة في مسار طويل لتحصين الأمن الغذائي في المملكة.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023معارض تجارية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 9, 2023 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

المواد الغذائية والمشروبات – Food and beverages

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

OddBox

locatin image

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *