مؤتمر جيبكا للبلاستيك 2023

14-15 مايو-2023مؤتمر جيبكا للبلاستيك 202324 - 25 / 10 / 1444 هـ - 14 - 15 / 5 / 2023مانتهى الوقت !

مؤتمر جيبكا للبلاستيك 2023

تفاصيل الحدث

مؤتمر جيبكا للبلاستيك 2023 ينطلق من جديد في فندق لو ميريديان الخبر خلال 14 -15 مايو 2023، وتنعقد النسخة الثانية عشر منه لبحث سبل تطور صناعة البلاستيك في المملكة العربية السعودية.

يهدف هذا الإصدار من المؤتمر الذي تم عقده تحت شعار “الاستثمار في خلق قيمة جديدة تحول مستدام”، إلى توفير منصة تمكن الصناعة من مناقشة الاتجاه الذي تتجه إليه الصناعة، وفهم الدوافع الاقتصادية فضلاً عن التأثير البيئي وتبديده، والمفاهيم الخاطئة وتقييم السياسات والممارسات والتقنيات التي يمكن أن تدعم إدارة بلاستيكية أكثر استدامة ودائرية.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي للذكاء الاصطناعي في الصحة الرقمية 2023

وقد أظهر أحدث تقرير لجيبكا في مؤتمر جيبكا للبلاستيك العام الماضي حول صناعة البلاستيك تحت عنوان “فرص صناعة البلاستيك التحويلية في الخليج وبناء مستقبل مستدام” مجموعة من التحديات التي تقف عائقًا أمام تقدم القطاع، بما فيها السوق غير التنافسية للبلاستيك المعاد تدويره، وغياب المعرفة المتخصصة حول الاقتصاد الدائري، ومتطلبات الاستثمار المرتفعة، والتكلفة العالية للمنتجات المصنوعة وفق نموذج الاقتصاد الدائري.

يسلّط التقرير الضوء على عدد آخر من العوائق التي تقف في وجه تحقيق اقتصادي دائري في المنطقة، بما فيها اللوائح التشريعية غير المواتية، وسلسلة إمداد البلاستيك الدولية المعقدة، فضلًا عن الافتقار إلى التعاون بين أصحاب المصلحة.

يمثّل الاقتصاد الدائري فرصة كبيرة، ويوفر قيمة هائلة بحسب المنتدى الاقتصادي العالمي، إذ من المتوقع أن يحقق ما يصل إلى 4.5 تريليون دولار أميركي من الفوائد الاقتصادية، بحلول عام 2030.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 14 (الأحد) - 15 (الإثنين)(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

صناعة البلاستيك – plastic industry

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

Gulf Petrochemicals and Chemicals Association- الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *