مؤتمر دعم ورعاية أصحاب الهمم الدولي 2023

06-07 سبتمبر-2023مؤتمر دعم ورعاية أصحاب الهمم الدولي 202321 - 22 / 2 / 1445 هـ - 6 - 7 / 9 / 2023مانتهى الوقت !

مؤتمر دعم ورعاية أصحاب الهمم الدولي 2023

تفاصيل الحدث

تشهد مدينة الرياض انطلاق مؤتمر دعم ورعاية أصحاب الهمم الدولي 2023 خلال الفترة 6 -7 سبتمبر في جمعية الأطفال المعوقين. وتهدف الاحتفالية لدعم حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وتنمية مهاراتهم وتطوير وتحسين نوعية حياتهم ومستقبلهم.

ويأتي مؤتمر دعم ورعاية أصحاب الهمم الدولي ضمن تطور الاهتمام الدولي بالأشخاص ذوي الإعاقة. وما شهده العقد الحالي تطوراً هائلاً في مجال الاهتمام بالأشخاص ذوي الإعاقة، حيث عززت العولمة الحاجة إلى اعتماد التنوع.

وفي الوقت نفسه كانت الإعاقة عاملا مهما في النقاش حول التنوع. خاصة وإن الفهم الحقيقي للتعامل مع احتياجات ذوي الإعاقة ومشكلاتهم وإعادة تأهيلهم ودمجهم في المجتمع. لابد أن تتم عملية الدمج من خلال سياسات اجتماعية لإعادة استثمار قدراتهم وتمكينهم وتحويلهم من طاقة إنتاجية معطلة إلى طاقة منتجة في حدود إمكاناتهم ومقدراتهم ليكون لهم دور في بناء المجتمع.

ومن هنا سعت المنظمات الدولية ومنذ ثمانينيات القرن الماضي إلى إدراج الإعاقة وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة ضمن الأجندة الدولية. وفي هذا الإطار تم تخصيص عام (1981) عاماً دولياً للمعاقين والتي تضمنت ثلاث محاور أساسية هي الحماية والتأهيل وتكافؤ الفرص.

اقرأ أيضاً: المؤتمر الدولي للحوسبة وتكنولوجيا المعلومات 2023

يتيح هذا المؤتمر لزوّاره استكشاف أحدث التقنيات والابتكارات التي تشهدها قطاعاتٌ متعدّدة. من مقدّمي الرعاية وأفراد العائلات إلى الجهات والهيئات الحكومية ومورّدي التكنولوجيا.

يسلط المؤتمر الضوء على ما أصدر من قوانين داعمة لأصحاب الهمم. وذلك عبر التعريف بها، ويعرض بعض التحديات التي تواجه معظمهم عند دمجهم بالأسوياء. كذلك يقدم المؤتمر جلسات نقاشية لاسيما وعرضاً لأبحاث ميدانية عن التوحد من واقع أصحاب الهمم في المملكة وخارجها.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

6 (الأربعاء) 8:00 صباحا - 7 (الخميس) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

قضايا الأشخاص ذوي الإعاقة – Issues of people with disabilities

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

‫6 تعليقات

  1. من فضل حضراتكم أريد معرفة التفاصيل عن المؤتمر للمشاركة بورقة بحثيه باللغة الإنجليزية . (مصر)

  2. يعطيكم العافية جهودكم مباركة ومتميزة مؤسسة مبادرة أقرأ مع أمي مهتمة بهذا المؤتمر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *