مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين 2023

11-12 يونيو-2023مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين 2023 22 - 23 / 11 / 1444 هـ - 11 - 12 / 6 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يشهد الوسط الاقتصادي انطلاق فعاليات مؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين 2023 في دورته الجديدة لمدة يومين 11 -12 يونيو. وذلك لمناقشة مجالات التعاون ذات الاهتمام المشترك في مجالات الاستثمار والاقتصاد والتجارة.

ويستضيف مركز الملك عبد العزيز الدولي للمؤتمرات بالرياض الدورة العاشرة لمؤتمر رجال الأعمال تحت شعار “التعاون من أجل الرخاء” والدورة الثامنة لندوة الاستثمارات. وذلك في إطار منتدى التعاون العربي- الصيني، بمشاركة عدد من المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال والقادة من العديد من الدول العربية.

اقرأ أيضاً: منتدى مستقبل السياحة 2023

كما يهدف مؤتمر رجال الأعمال الذي تنظمه وزارة الاستثمار بالشراكة مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والمجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية واتحاد الغرف العربية إلى استكشاف فرص الاستثمار في مختلف المجالات. على سبيل المثال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة المتجددة والزراعة والعقارات والمعادن الاستراتيجية بين الدول العربية الصين الشعبية.

ويقدم المؤتمر خلال الجلسات الرئيسية التي يشارك فيها عدد من الوزراء والمسؤولين الحكوميين وممثلي القطاع الخاص الفرص الاستثمارية. بالإضافة إلى أكثر من 2000 مشارك من قادة القطاع الخاص وشركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي والطاقة والزراعة والمعادن الاستراتيجية وغيرها من القطاعات. فضلا عن عدد من الجلسات الجانبية المخصصة وإتاحة الفرصة للمستثمرين الصينيين لاستكشاف خدمات الدعم الرائدة عالميًا المتاحة على منصة “استثمر في السعودية”.

كما يذكر أن حجم التبادل التجاري العربي- الصيني بلغ أكثر من 330 مليار دولار أمريكي لعام 2022. كما تشهد التجارة بين المملكة والصين نموًا متسارعًا. وتعد الصين أكبر شريك تجاري للمملكة بحجم تجارة ثنائية بين البلدين بلغ 106.1 مليارات دولار في عام 2022. كما تسعى وزارة الاستثمار إلى تمكين وجذب الاستثمارات العالمية ومنها الشركات الصينية عبر تقديم سلسلة متكاملة من الخدمات والحوافز للمستثمرين.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 11, 2023 8:00 صباحا - يونيه 12, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الاستثمار الدولي – international investment

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة الاستثمار – The Ministry of Investment

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *