مؤتمر مكة للدراسات الإسلامية ودورها في الخدمة 2023

22-24 سبتمبر-2023مؤتمر مكة للدراسات الإسلامية ودورها في الخدمة 20237 - 9 / 3 / 1445 هـ - 22 - 24 / 9 / 2023 مانتهى الوقت !

مؤتمر مكة الثالث للدراسات الإسلامية ودورها في الخدمة 2023

تفاصيل الحدث

ينعقد في دورته الثالثة من 22 من سبتمبر 2023 ميلاديا وحتى 24 من سبتمبر للعام نفسه. الموافق السابع من ربيع الأول وحتى التاسع من ربيع الاول لعام 1445 هجريا بفندق هوليداي إن – كراون بلازا مكة العزيزية مؤتمر مكة للدراسات الإسلامية ودورها في الخدمة 2023

تمثل جهود العلماء والباحثين في مجال الدراسات الإسلامية فتح آفاق للاجتهاد والتجديد في العلوم الإسلامية بمختلف مجالاتها. كما توفر فرص لوضع الحلول لكثير من المشكلات التي يعاني العالم الإسلامي والمجتمعات الإنسانية الأخرى.

أن البحث العلمي في الدراسات الإسلامية يعتبراهما سبل تحريرها من قيود الماضي. واستثمار نتائج تلك البحوث في معالجة واقع المسلمين يزيد من فرص مواكبة قضايا العصر. ويعزز من جهود الأئمة والدعاة في نشر الدعوة الإسلامية.

ويتناول مؤتمر مكة للدراسات الإسلامية ودورها في الخدمة 2023 ودورها في خدمة العديد من الموضوعات والدراسات والأبحاث في مختلف مجالات الدراسات الإسلامية. وهذا من خلال الجلسات العلمية وعرض الملصقات العلمية وورش العمل التدريبية التي يقدمها الباحثون والمختصون المشاركون في المؤتمر من أعضاء هيئة التدريس بالجامعات الحكومية والأهلية بالعالم العربي والإسلامي والباحثين والمختصين في هذا المجال على سبيل المثال:

الدعاة، الأئمة، العلماء، أساتذة الجامعات وطلاب الدراسات العليا من أجل إبراز أثر الجهود العلمية الحديثة في الدراسات الإسلامية.
ويتطرق المؤتمر أيضا من خلال العروض البحثية لعدد من القضايا والمشكلات في الدراسات الإسلامية. وأبضا دراسة الواقع الحالي المعاصر في العالم العربي والإسلامي. استشراف رؤية إسلامية أصيلة للقضايا الإسلامية المعاصرة.
يهدف مؤتمر مكة للدراسات الإسلامية 2023 الي تحفيز طاقات العلماء والباحثين. وذلك للحد من حالات الضعف والتراجع التي تشهدها الدراسات الإسلامية. وأيضا توجيه البحث العلمي نحو تطبيق مقاصد الشريعة بهدف تطوير واقع الأمة

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023معارض ثقافية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

22 (الجمعة) 8:00 صباحا - 24 (الأحد) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الثقافة الإسلامية – Islamic culture

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

‫5 تعليقات

  1. السلام عليكم ورحمة الله، اريد أن اشارك في المؤتمر، كيف احصل على تفاصيل الموضوعات و ارسال المقالة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *