مبادرة ساعة رياضة 2023

29-ديسمبر-2023مبادرة ساعة رياضة 20231445/6/16 هـ - 2023/12/29 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يستعد عشاق التمارين واللياقة البدنية للمشاركة في مبادرة ساعة رياضة 2023 يوم 29 ديسمبر والتي ستكون فعالية اجتماعية رياضية مميزة.

ينظم مكتب وزارة الرياضة بالرياض يوم الجمعة مبادرة ساعة رياضة 2023 بالشراكة مع مؤسسة المسار الرياضي. وإمارة منطقة الرياض وأمانة المنطقة.

وتقام الفعالية بمدينة الرياض في 8 مواقع إضافة إلى محافظات الخرج والزلفي والمجمعة ووداي الدواسر وشقراء والدوادمي، لمدة ساعة.

كما تهدف مبادرة ساعة رياضة إلى التحفيز على ممارسة الرياضة البدنية بمختلف أنواعها. و العمل على تحقيق مستهدف وزارة الرياضة من خلال زيادة عدد الممارسين للرياضة والأنشطة البدنية وترسيخ مفهوم العادات الرياضية. فضلا عن تعزيز التفاعل والترابط داخل المنظومة الرياضية المجتمعية. وذلك ضمن مستهدفات رؤية المملكة 2030 نحو بناء مجتمع حيوي.

اقرأ أيضاً: جدة فت إكسبو 2024

وبصفة عامة تعمل وزارة الرياضة على ​تنظيم وتطوير القطاع الرياضي السعودي، والنهوض بمقوماته. كذلك العمل على توفير منشاَت عصرية لتوسيع قاعدة الممارسين للرياضة وتحقيق تميز محلي وعالمي.

وتتعدد أهداف الوزارة لتمشل عدة محاور منها زيادة نسبة الممارسة للرياضة والأنشطة البدنية. من خلال إيجاد برامج رياضية مبتكرة، لتوسيع قاعدة الممارسين من فئات المجتمع كافة وتنمية قدرات وطاقات الشباب. لاسيما لتوسيع قاعدة المدربين والمتطوعين في المجال الرياضي.

وتستهدف الوزارة أيضاً صناعة رياضة تنافسية على مستوى عالٍ، وذلك عبر تمكين وحوكمة الجهات الرياضية ورفع كفاءتها. وكذلك تعزيز دور الإعلام الرياضي في ترسيخ ثقافة الرياضة ونشر مبادئها وقيمها. بالإضافة إلى رفع مستوى الحضور والتمثيل السعودي في الساحة الرياضية الدولية عموماً.

وعلاوة على ذلك تعزز الوزارة كفاءة إدارة المنشآت والمرافق الرياضية، وتحسين بيئة الملاعب تحديداً. كل هذا من أجل تحسن استثمار المنشآت الرياضية والشبابية للوزارة.

أكثر

فعاليات الرياض 2023معارض رياضية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

ديسمبر 29, 2023 3:45 مساء - 4:45 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الرياضة – sports

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة الرياضة – Ministry of Sports

الموقع الالكتروني

وزارة الرياضة

البريد الإلكتروني

[email protected] ​​​​​

رقم الهاتف

920011344​

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *