مسابقة تعليم العمارة والتصميم 2024

03 فبراير / 01 مارس-2024مسابقة تعليم العمارة والتصميم 20247/22 - 1445/8/20 هـ - 2/3 - 2024/3/1 مالوقت المتبقي :

مسابقة تعليم العمارة والتصميم 2024

تفاصيل الحدث

في أجواء تنافسية تنعقد فعاليات مسابقة تعليم العمارة والتصميم 2024 وذلك من أجل تحفيز الأكاديميين في مجالات العمارة والتصميم لتقديم الحلول الإبداعية في التعليم.

انطلاقاً من رؤية هيئة فنون العمارة والتصميم على اكتشاف الأكاديميين المتميزين في قطاع التعليم الجامعي في مجالات العمارة. أطلقت الهيئة مسابقة تعليم العمارة والتصميم 2024 لتسلط الضوء على تطوير وتطبيق أساليب وطرق مبتكرة ومتميزة لتعليم العمارة والتصميم.

اقرأ أيضاً: مسابقة الذكاء الاصطناعي في العمرة 2024

كما تستهدف المسابقة كافة الأكاديميين في مجال العمارة والتصميم؛ حيث تتيح هذه المسابقة المجال للأساتذة الإبداع والابتكار، ودعمهم وتطوير مواهبهم في التعليم في المجالات المندرجة ضمن هيئة فنون العمارة والتصميم كالتالي:

تبادل أفضل الممارسات في مجال تعليم التصميم بين الأكاديميين ومشاركة مناهجهم التعليمية وخبراتهم في التدريس. فضلا عن تشجيع التعاون الأكاديمي بين المشاركين من مختلف مجالات العمارة والتصميم. بالإضافة إلى تعزيز أهمية وتأثير التعليم النموذجي في العمارة والتصميم.

يعتمد تقييم المسابقة على أربع ركائز مهمة، وهي:

  • تطوير وتوظيف أساليب مبتكرة في مجال تعليم التصميم لتحقيق مستهدفات التعلم. ومواجهة التحديات التي تواجهها عمليات تعليم التصميم؛ ويكون ذلك من خلال استخدام استراتيجيات تعليمية مبتكرة.
  • مدى إمكانية ملاءمة آلية التدريس المقترحة وفعاليتها في تحقيق المستهدفات وملاءمتها للبيئة التعليمية ومجموعة الطلبة باختلاف مهاراتهم وقدراتهم.
  • تحقيق الأثر المتوقع؛ وذلك عن طريق تقييم مخرجات الطلبة لقياس مدى فعالية آلية التدريس لتحقيق مستهدفات المقرر.
  • العرض المرئي ومهارات التواصل: حيث سيتم اختيار عشرة متسابقين لعرض الفكرة أمام اللجنة وتقييم المتسابق على العرض التقديمي، وأسلوب الإلقاء، وإجادة توصيل الفكرة، وعرضها بصرياً.

ومن المقرر أن تنتهي فترة تسليم المشاركات تحديداً يوم 3 فبراير لتستمر فترة التقييم والفرز حتى يوم 15 فبراير. على أن يكون يوم الجمعة 1 مارس هو ختام المسابقة وإعلان الفائزين.

أكثر

معارض تقنية 2024معارض علمية وطبيه 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 3 (السبت) 8:00 am - مارس 1 (الجمعة) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

العمارة والتصميم – Architecture and Design

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

هيئة فنون العمارة والتصميم – The Architecture and Design Commission

رقم الهاتف

9999 118 800

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *