مسابقة كانجارو العالمية للرياضيات 2024

17 يناير / 28 فبراير-2024مسابقة كانجارو العالمية للرياضيات 20247/5 -1445/8/18 هـ - 1/17- 2024/2/28 مانتهى الوقت !

مسابقة كانجارو العالمية للرياضيات 2024

تفاصيل الحدث

أعلنت إدارة التعليم في منطقة الحدود الشمالية عن بدء التسجيل في مسابقة كانجارو العالمية للرياضيات 2024. التي تنظمها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، بالتعاون مع وزارة التعليم.

وأوضحت الإدارة أن الفئة المستهدفة هي الصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الابتدائي. وصفوف المرحلتين المتوسطة والثانوية، مبيناً أن آخر موعد للتسجيل يوم 28 فبراير القادم.

وأشار إلى أن المسابقة تهدف إلى:

  • تعزيز الشغف بمادة الرياضيات
  • المساعدة في تطبيق الرياضيات في قوانين الطبيعة والأنشطة الحياتية
  • تطوير قدرة الطلاب على استخلاص المتعة من خلال التفكير
  • انضمام الطلاب المتميزين لفريق الرياضيات السعودي للمشاركة في المسابقات الدولية
  • ترسيخ أهمية تعليم الرياضيات في كل جزء من أجزاء العالم

اقرأ ايضا: مؤتمر جدة الدولي للّسانيات النسقية الوظيفية والافتراضية 2024

نواة التأسيس

نظرة ثاقبة وقراءة حكيمة للمستقبل؛ من لدن مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.، الذي قدم للوطن مقترح تأسيس كيان يعنى برعاية الموهوبين. إبان رئاسته لمجلس منطقة الرياض في عام 1417هـ، والذي كان -بفضل الله ثم بفضل مبادرة مقامه الكريم- نواة لما أصبحت عليه المؤسسة التي تشرفت بحمل اسم المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، طيّب الله ثراه، حيث أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- عن صدور أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- بإنشاء المؤسسة أثناء احتفالات المملكة بالمئوية تقديراً للملك الموحد المؤسس ورجاله الأوفياء الشجعان.

التسمية والاستراتيجية

منذ إعلان تأسيس المؤسسة في عام 1419هـ تولى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رئاسة مجلس أمنائها حتى وفاته، وفي مطلع عام 1429هـ صدرت موافقته الكريمة على النظام الأساسي الجديد للمؤسسة وتغيير مسماها من مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين إلى مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، لتوسيع نطاق عملها من رعاية الموهوبين والمبدعين، إلى رعاية الموهبة والإبداع في المملكة العربية السعودية، ليؤكد رحمه الله اهتمامه باستشراف المستقبل والحرص على تفعيل كافة عناصر وممكنات القوة المعرفية والاقتصادية، لتحقيق الطموحات التنموية على المدى البعيد، وفي 10/10/1429هـ أقر -رحمه الله- استراتيجية المؤسسة “خطة الموهبة والإبداع ودعم الابتكار”.

مؤسسة وقفيّة

في عام 1435هـ أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- الأمر الملكي القاضي بتنظيم العلاقة بين الكيانات التي أنشأها أو ساهم في إنشائها، لتصبح مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع أحد الكيانات الوقفية التابعة لمؤسسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود العالمية للأعمال الإنسانية، وحرصاً منه رحمه الله على استدامة المؤسسة وضمان قدرتها على القيام بأعمالها خصص للمؤسسة وقفاً وأشرك في أجره جميع أفراد الشعب السعودي.​

أكثر

فعاليات الرياض 2024معارض تعليمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يناير 17 (الأربعاء) 8:00 am - فبراير 28 (الأربعاء) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

التعليم والتدريب – Education and training

الحضور

الطلاب – the students

الجهة المنظمة

مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع – King Abdulaziz and His Companions Foundation for Giftedness and Creativity

رقم الهاتف

9200 14025 966+

locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *