معرض أدب الأطفال واليافعين 2023

11-سبتمبر-2023معرض أدب الأطفال واليافعين 202326 / 2 / 1445 هـ - 11 / 9 / 2023 م انتهى الوقت !

معرض أدب الأطفال واليافعين 2023

تفاصيل الحدث

تنظّم هيئة الأدب والنشر والترجمة يوم الاثنين الموافق 11 من سبتمبر حفل ختام مسرعة ومعرض أدب الأطفال واليافعين 2023 في فندق موفنبيك الرياض.

كما وسيشهد الحفل تكريم عشر شركات ناشئة شاركت في فعاليات معرض أدب الأطفال واليافعين 2023. الذي يهتم بتطبيق أحدث الممارسات العالمية لدعم وتطوير المنشآت الناشئة في مجال أدب الأطفال واليافعين من خلال توفير الإرشاد والتوجيه والتدريب. بالإضافة إلى المنح المالية المساهمة في تنمية وتطوير الشركات في هذا المجال.

ويستهدف الحفل الخريجين وأهاليهم والمستثمرين والمهتمين بأدب الأطفال واليافعين والمجتمع الأدبي والثقافي في المملكة. ويشتمل على معرض مصاحب يستعرض من خلاله المشاركون شركاتهم الناشئة وأنشطتها، ودورها في دعم مجال أدب الأطفال واليافعين.

اقرأ أيضاً: قمة مستقبل الضيافة 2024

كذلك البحث عن فرص استثمارية مناسبة تسهم في تطوير مشاريعهم، وتضمن استدامتها بما يحقق الفائدة خاصة على هذا المجال. بالإضافة إلى كلمة لممثل هيئة الأدب والنشر والترجمة، وعرضٍ للمشاريع الفائزة، والبالغ عددها عشر شركات، إلى جانب تكريمهم.

وكانت الهيئة قد أطلقت مسرعة أدب الأطفال واليافعين، كمسرعة أعمال تهدف إلى تمكين عشر شركات ناشئة. تهتم بتنمية وتطوير قدرات الأطفال واليافعين في كتابة ورسم ورواية القصص، ومختلف المهارات الأدبية، وتقدم لهم المسرعة تحديدا مجموعة من المزايا، من أبرزها توفير بيئة عمل محفزة لروّاد الأعمال، وجلسات قصص نجاح رياديّة. وتقديم الإرشاد والتدريب.

فضلا عن جلسات التعلُّم الجماعية، والوصول إلى خبراء ومستشارين متخصصين في تطوير المنشآت الناشئة. إلى جانب تقديم المنح المالية لتسريع نمو المنشآت الناشئة، وجلسات متابعة وتطوير الأعمال. وتمكينها من الوصول لشبكة من المستثمرين.

كما وتهدف هيئة الأدب من هذه المسرعة إلى خلق فرص استثمارية يستفيد منها روّاد الأعمال في المجال. ودعم الاقتصاد الوطني عبر إيجاد فرص وظيفية للشباب السعودي، وحلولٍ مبتكرة في مواجهة التحديات بهذا المجال، وتشجيع واحتواء المجتمع الأدبي من مطورين ومصممين، وتحفيز الابتكار الجماعي، ودعم وتفعيل إنتاج محتوى أدب الأطفال واليافعين.

أكثر

معارض الرياض 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

(الإثنين) 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

معرض – exhibition

القطاع

أدب الأطفال – children’s literature

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

هيئة الأدب والنشر والترجمة – Literature, Publishing and Translation Authority

locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *