معرض أماكن منسوجة 2023

11 أبريل / 31 يوليو-2023معرض أماكن منسوجة 202320 / 9 / 1444 هـ - 13 / 1 / 1445 هـ - 11/ 4/ 2023 م - 31/ 7/ 2023 مانتهى الوقت !

معرض أماكن منسوجة 2023

تفاصيل الحدث

تنطلق فعاليات معرض أماكن منسوجة 2023 المميز في مركز فناء الأول بالرياض. وذلك خلال الفترة 11 أبريل وحتى 31 يوليو، كما يركز المعرض على أشكال الفن والحرف في المنسوجات السعودية ومعانيها التراثية لكل منطقة في المملكة.

كذلك يركز المعرض على أشكال الفن والحرف في المنسوجات السعودية ومعانيها التراثية لكل منطقة في المملكة. كما يعمل على استكشاف أجمل النقوش الثقافية والعبارات الشعرية التي خطت على أجمل الأقمشة الطبيعية.
كذلك يمكن خلال المعرض الاطلاع على أجمل العناصر التاريخية في المملكة. كل ذلك في مركز فناء الأول الذي يركز على تعزيز التعاون والتلاقي بين ثقافات العالم لتعزيز الحوار العالمي، ويهدف لتشكيل بيئة مثالية تولد الأفكار الإبداعية.

من جهة أخرى يسعى المعرض إلى دعم الإبداع المحلي في المملكة. خاصة لكونه مرجعاً للفنانين المحليين عبر دعم رحلتهم الفنية ومساعدتهم على الإبداع.

ويقدم المعرض أعمالا فنية بتوقيع عشرة فنانين معاصرين من المملكة والعالم. وعلاوة على ذلك يبدأ المعرض من فن المنسوجات الذي طبع ممارسات الإنسان في مختلف الثقافات. لاسيما ليقدم تركيبات فنية منسوجة بوسائط متنوعة تروي قصصا ذات أبعاد متعددة.

بصفة عامة يأتي المعرض بمنزلة رحلة تأملية حول طرق التعبير عن التاريخ والتقاليد والثقافة والذاكرة الفردية والجماعية.  ويعرض كل ذلك من خلال نسجهم في أعمال فنية مجبولة بمشاعر راودت الفنانين أو رافقتهم في حياتهم.

وفي حبكة روائية متماسكة، يسلط المعرض الضوء على العلاقة التي تربط تجربة الفنان بعمله، لتغدو المواد المستخدمة في التركيبات الفنية وسائط محملة بأفكار مبدعيها.

وحول هذا المعرض المساحة التي تحتضنه إلى فضاء معلق، بحيث أصبح فناء الأول مكانا منسوجا بقصص الأعمال الفنية. كما تأخذ الفعاليات الزائر في رحلة لاستكشاف الأبعاد الخفية في طيات كل عمل. كما يسهم بذلك في تحقيق هدف فناء الأول، في تعزيز التلاقي والتبادل بين الثقافات عبر إيجاد حوار فني بين مبدعين سعوديين وعالميين

أكثر

معارض الرياض 2023معارض تجارية 2023معارض ثقافية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 11 (الثلاثاء) 8:00 am - يوليو 31 (الإثنين) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

المشغولات اليدوية والمنسوجات – Handicrafts and textiles

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *