معرض الاختراع العالمي 2023

01-04 أبريل-2023معرض الاختراع العالمي 202310 - 13 / 9 / 1444 هـ - 1 - 4 / 4 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

معرض الاختراع العالمي 2023 السعودية يشهد انطلاقة قوية في فندق القصر الأبيض الرياض خلال الفترة 1 – 4 أبريل 2023 لمناقشة أهم الاختراعات العلمية وسبل تنفيذها وتبادل الخبرات والتجارب بين المخترعين والجهات المعنية.

يتصدر معرض الاختراع العالمي بأهميته ودوره الكبير في حشد الجهات المعنية لتسليط الضوء على الابتكار بوصفه قاطرة للتنمية المستدامة واقتصاد المعرفة، واعتباره منصة وفرصة لاحتضان الابتكارات والاختراعات التي تم عرضها خلال فعالياته.
كما يعمل معرض الاختراع العالمي على توفير الدعم المادي والفني لتحويل تلك الاختراعات إلى منتجات ذات جدوى اقتصادية، تُسهم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في المملكة السعودية.

يعتبر معرض الاختراع العالمي 2023 من أهم المعارض الدولية التي تساعد على الاتصال المباشر بين المستثمرين والمبتكرين.
يساعد معرض الاختراع العالمي 2023 على توفير بيئة عمل محترفة للمخترعين وخاصة أن وجود مكاتب براءات الاختراع الدولية وأيضا المؤسسات والجمعيات المتخصصة المحلية والعالمية عنصر مساعد على التواصل بين المخترعين وتقديم المساعدات الملموسة والنصائح الفعالة في مجال الاختراعات والابتكارات.
يهدف المعرض إلى التعريف بقدرات وإمكانيات المخترعين وأحدث التطورات في المجال والاستفادة من هذه التجمعات العالمية في عرض الاختراعات وتسويقها.
توفير بيئة مناسبة تساعد على المنافسة على الجوائز والميداليات المخصصة للمتميزين، رفع مستوى ثقافة المخترعين السعوديين في مجال الاختراعات، وإيجاد حلقات تواصل مع المؤسسات العالمية الأخرى.

ولضمان استمرار البحث العلمي والتقني في المستقبل علينا أن نقف بجوار الشباب الباحثين في مجال التكنولوجيا والعلوم ونشجعهم وكذلك نعمل على نشر ثقافة الاختراع وهذا من أهم أهداف المعرض.

أكثر

معارض الرياض 2023معارض تعليمية 2023معارض تقنية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 1, 2023 - أبريل 4, 2023 (طوال اليوم)(GMT+03:00)

نوع الحدث

 عرض – show   

القطاع

Scientific inventions – الاختراعات العلمية 

الحضور

general – عام 

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

‫5 تعليقات

  1. الرجاء الافاده عن موقع المقام فيه المعرض 0564383916
    اريد حدا يرسلي الموقع والله خير الموفق

  2. زائر
    وأتمنى لي زيارة ممتعه
    تحقق الفائدة والتسلية
    والاطلاع على آخر الابتكارات

  3. انا مخترعة سعودية عندي ثلاث اختراعات سجلتها في الهيئة السعودية للملكية الفكرية هل استطيع عرضها وكيف الاختراع الاول جهاز ليزر للاستمطار بالبواعث الايونية والاختراع الثاني جهاز لحل مشكلة الفيضانات وجهاز الثالث لخروج الانهار تحت الارض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *