معرض التطوع القانوني الأول 2023

25-27 سبتمبر-2023معرض التطوع القانوني الأول 202310 - 12 / 3 / 1445 هـ - 25 - 27 / 9 / 2023 مانتهى الوقت !

معرض التطوع القانوني الاول 2023

تفاصيل الحدث

يحتضن مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات بالمملكة العربية السعودية معرض التطوع القانوني الأول 2023. من الخامس والعشرين وحتى السابع والعشرين من شهر سبتمبر لعام 2023 ميلاديا. يوافق هذا التاريخ من العاشر وحتى الثاني عشر من شهر ربيع الأول لعام 1445 هجريا.

اقرا ايضا: المؤتمر الدولي لمفاوضات الخدمات الجوية 2023

يمثل التطوع أهم أدوات المجتمع المدني التي باتت الدول تعتمد عليها لتحقيق العديد من الأهداف التي تحتاج إليها المجتمعات. والتي يصعب على الحكومات وأجهزتها الرسمية القيام بها. لذلك تكتسب الجهود التطوعية قدرة كبيرة في التحرك وتحقيق الأهداف المرصودة بما تمتلكه من سواعد شابة وارتباط المتطوعين بالمجتمعات ومعرفتهم بخصائصها وتفاصيلها.

كذلك فإن من المكاسب التي تتحقق عن طريق دعم وتعزيز جمعيات العمل الطوعي زيادة الإحساس بالانتماء وسط الشباب الذين يمثّلون في الغالب الجزء الأكبر من المتطوعين فهو يرفع من الروح الوطنية لهؤلاء الشباب، ويصقل قدراتهم ويزيد مهاراتهم ويدفعهم إلى الإحساس بالمسؤولية ويعودهم على العمل وهو ما يؤدي في الآخر إلى زيادة الوعي الفردي والمجتمعي.

ونظرة سريعة لخصائص التركيبة السكانية في المملكة تؤكد أننا نمتلك كنزاً لم نحقق منه الاستفادة الكاملة. لا سيما إذا أخذنا في الاعتبار أن الغالبية العظمى من السعوديين هم من فئة الشباب الذين لا تتجاوز أعمارهم 35 سنة. كذلك فإن شبابنا يمتاز بالرغبة في الإسهام في بناء الوطن وتنفيذ البرامج التي تعود على مواطنيه بالخير.

ويمتد عمل الجمعيات التطوعية القانونية ليشمل جوانب أخرى، مثل نشر الثقافة القانونية في أوساط المجتمع، عبر إقامة الفعاليات المتنوعة، ونشر المطبوعات المتخصصة، وإقامة حلقات النقاش، لا سيما في هذا العصر الزاهر الذي تسعى فيه الدولة لنشر الثقافة القانونية وجعلها جزءاً من المجتمع، وإدراجها ضمن المقررات الطلابية. كذلك تهتم تلك المؤسسات بنشر الثقافة الحقوقية وسط كافة المواطنين. لذلك كان من الضروري العمل على حدث هام مثل معرض التطوع القانوني الأول 2023.

 

أكثر

فعاليات الرياض 2023معارض الرياض 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

25 (الإثنين) 8:00 صباحا - 27 (الأربعاء) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

معرض – Exhibition

القطاع

القانوني – laws

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *