معرض الجوف للكتاب 2023

01-10 يونيو-2023معرض الجوف للكتاب 202312 - 21 / 11 / 1444 هـ - 1- 10 / 6 / 2023مانتهى الوقت !

معرض الجوف للكتاب 2023

تفاصيل الحدث

يشهد الوسط الثقافي انطلاق فعاليات معرض الجوف للكتاب 2023، خلال الفترة 1 – 10 يونيو، في مركز الأمير عبد الإله الحضاري بالجوف.

كما يُعد معرض الجوف للكتاب منصة للشركات والمؤسسات والأفراد العاملين والمهتمين بقطاعات الأدب والنشر والترجمة؛ لعرض مؤلفاتهم وخدماتهم.

يعمل معرض الجوف خاصة على تعزيز وتنمية شغف القراءة في المجتمع، وزيادة الوعي المعرفي والثقافي والأدبي والفني.

اقرأ أيضاً: معرض الشركات الناشئة السعودي 2023

ويتبلور دور المعرض من خلال تحفيز الأفراد على زيارة معرض الكتاب للاطلاع واقتناء المصنفات الثقافية والأدبية والتعليمية. فضلا عن حضور المؤتمرات وورش العمل والندوات والمحاضرات الثقافية والأدبية والفنية والمبادرات المصاحبة للمعرض.

وكذلك يشكل المعرض حدثاً ثقافياً مهماً في المشهد الثقافي العربي. بوصفه أحد أهم معارض الكتب العربية من حيث عدد الزوار وحجم المبيعات وتنوع برامجه الثقافية. فضلا عن مشاركة أبرز دور النشر العربية والإقليمية والدولية.

على وجه التحديد يمنح معرض الكتاب فرصة كبيرة للأشخاص للتعرف على معلومات جديدة وثقافات جديدة. كما يوسع دائرة المعرفة، كذلك يتيح الفرصة للكثير من الأشخاص الحصول على كتبهم المفضلة، من بين مجموعة كبيرة من الكتب والمؤلفات القيمة.

بصفة عامة يأتي اهتمام المملكة العربية السعودية بإقامة معارض الكتاب المتنوعة لاسيما تحفيز المشاركين بالمعرض، وهو ما يؤدي إلى رفع الوعي الثقافي والتعليمي بالمملكة.

كذلك يذكر أن معارض الكتب العربية، تحقق أهدافها الاقتصادية، والتي ترتكز إلى العمل على تضييق المساحة الجغرافية أمام طالب الكتاب والباحث عن الجديد في عالم الثقافة. وبالتالي إتاحة الفرصة أمام الناشر لعرض جديده أمام أكبر شريحة ممكنة من الناس.

أكثر

معارض تعليمية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

1 (الخميس) 8:00 صباحا - 10 (السبت) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

القراءة والكتب – Reading and books

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *