معرض الرياض للفضاء 2023

22 يناير / 20 فبراير-2023معرض الرياض للفضاء 202329 / 6/ 1444هـ - 29 / 7/ 1444هـ - 22/ 1/ 2023 مـ - 20/ 2/ 2023 مـانتهى الوقت !

معرض الرياض للفضاء 2023

تفاصيل الحدث

معرض الرياض للفضاء (Riyadh Space Fair)

انطلق معرض الرياض للفضاء 2023 في مقر واحة الملك سلمان للعلوم تحت شعار “الانسان والفضاء” في نسخته الأولى هذا العام ويستمر حتى 20 فبراير.

والمعرض من تنظيم الهيئة الملكية لمدينة الرياض بالشراكة مع وزارة التعليم والهيئة السعودية للفضاء ومدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية وواحة الملك سلمان للعلوم، بهدف تقديم فعالية تعليمية وتجربة ممتعة واستكشافية للعالم الخارجي.

يصوّر العلاقة بين الإنسان والفضاء، ويساعد الزوار على استكشاف ومعرفة أسرار الفضاء عبر التاريخ. حيث سيتمكن الزوار من التعرف على الإنجازات العظيمة التي أحدثت فارقاً في فهم واكتشاف الكون من الأرصاد الفلكية في العصر الذهبي الإسلامي إلى المهمات الفضائية والتكنولوجيا الحديثة.

كانت منها إرسال المملكة العربية السعودية الأمير سلطان بن سلمان كأول رائد فضاء عربي مسلم، كما سيتعرف الزوار أيضاً على تطور علم الفلك وعلم الكونيات والنظريات العلمية الحديثة، وطبيعة الكون من خلال ألعاب تعليمية ممتعة وأجهزة محاكاة تفاعلية حول التقنيات المستخدمة لدراسة الكون مثل التلسكوبات والأقمار الصناعية وغيره.

ماذا يضم معرض الرياض للفضاء 2023؟

سيقّدم المعرض تجارب تعليمية وتفاعلية حية، تمكن الزوار بمختلف فئاتهم العمرية من التعرف على علوم الفضاء واكتشافاته بشكل مباشر، من خلال تصوير العلاقة بين الإنسان والكون، والمساعدة في استكشاف ومعرفة أسرار الفضاء على مر العصور، والتعرف على الإنجازات العظيمة التي أحدثت فارقاً كبيراً في فهم الإنسان للكون وساهمت في تطوير اكتشافاتها في الفضاء الفسيح، ابتداء من علم الأرصاد الفلكية، ومروراً بإطلاق الرحلات الفضائية، ووصولاً إلى تطوير التقنيات الحديثة.

كما يشتمل على 8 محطات للتجارب الحية، تزخر بالمعلومات والتشويق، حيث ينقل زواره، في رحلة لاستكشاف تطور علم الفلك، وعلم الكونيات، وعدد من النظريات العلمية الحديثة حول طبيعة الكون، من خلال استخدام ألعاب تعليمية ممتعة، وأجهزة محاكاة تفاعلية، مثل المشي على المريخ، وتجربة تقنيات تستخدم لدراسة الكون مثل: التلسكوب، والأقمار الصناعية وغيرها، إلى جانب تنظيم دورات تفاعلية حول استكشاف الفضاء وأسراره، تجيب على الأسئلة التي تتردد باستمرار في عقول الزوار حول الفضاء وعلومه واكتشافاته.

محطات المعرض 

يتألف المعرض من 8 محطات مليئة بالمتعة والمغامرة والمعلومات الثرية. حيث ستتعرف على الفضاء وأسراره في بيئة تفاعلية وستجيب على جميع التساؤلات التي تخطر في بالك حول الفضاء.

  • وحدة الاستكشاف: اكتشف، تعلم، واستمتع بمشاهدة تاريخ وصول البشرية إلى الفضاء.
  • مخيم رواد الفضاء: ستعيش حياة رائد الفضاء مع أجهزة محاكاة تفاعلية مذهلة.
  • بلانيتاريوم: شاهد عرضاً شيقاً للغاية ينقلك في رحلة استثنائية.
  • المهمة S1: تعرف أكثر على تاريخ ومستقبل السعودية في علم الفلك.
  • المعمل: فرصتك لبناء، برمجة وتجربة تشغيل الروبوتات في جو تعليمي تنافسي.
  • مركبة النجوم: اكتشف الكون في بيئة ممتعة مع الشاشات التفاعلية وألعاب الواقع الافتراضي.
  • المشي على المريخ: عش تجربة رائد الفضاء على المريخ.
  • مرصد القمر: شاهد القمر والنجوم عن قرب من سماء الرياض باستخدام تلسكوبات عالية الدقة.

أكثر

معارض الرياض 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يناير 22 (الأحد) 12:00 am - فبراير 20 (الإثنين) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

Educational trip – رحله تعليمية

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

The Royal Commission for Riyadh city – الهيئة الملكية لمدينة الرياض

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *