معرض السوق 2023

05-08 فبراير-2023معرض السوق 20231445/7/17-14 هـ 5-2023/2/8 مانتهى الوقت !

معرض السوق 2023

تفاصيل الحدث

معرض السوق 2023 السوق هو مشروع بدأته التمكين الشرقية. الفكرة وراء السوق هي أن يكون مركزا مؤقتا للمصممين المحليين لاحتضان الثقافة الشرقية العربية يقدم المعرض تصميمات حديثه من الملابس والاكسسوارات والمكياج حيث يضم أكبر عدد من المصممين حيث يعرض أحدث ازياء الموضة الشرقية العربية والاكسسوارات

أي ثقافة في المجتمع تعتمد على البيئة المحيطة، والقيم والمعتقدات، وبالتالي فإن الثقافة تختلف من منطقة لأخرى لتتميز كل منطقة بثقافاتها المختلفة والتي تختلف كثيرا عن بعضها البعض. اليوم، دعونا نتعرف على مدى اختلاف الثقافات في العالم والتي يمكن تقسيمها إلى قسمين رئيسيين مثل الثقافة الشرقية والغربية.

الثقافة الشرقية هي مجموعة متكاملة من المعتقدات والعادات والتقاليد التي يتميز بها الشعب الذي يعيش في الجزء الشرقي من العالم، والتي تتكون من الشرق الأقصى لغرب آسيا وآسيا الوسطى وشمال آسيا وجنوب آسيا. تستند معظم الثقافة الشرقية على الإسلام والبوذية والهندوسية والكونفوشيوسية. تشجع الثقافة الشرقية على السيطرة على المشاعر والحالة الذهنية من خلال التأمل وممارسات مبدأ الفضيلة في جميع جوانب الحياة، كما انها أيضا الثقافة التي بنيت على المجتمع والجماعة ويعتقد ان ثقافة الشرق للإنسان هو مخلوق اجتماعي وجزء لا يتجزأ من المجتمع.

• الثقافة الشرقية هي وجهة نظر تستند على تكرار التصور الأبدي في حين ان الثقافة الغربية هي وجهة نظر خطية من الكون والتي تقوم على الفلسفة المسيحية في كل شيء له بداية ونهاية.

• تستخدم الثقافة الشرقية للنهج الروحي والارساليات من البحث داخل الذات للحصول على اجابات من خلال التأمل في حين تأخذ الثقافة الغربية على نهج عملي وعاطفي في البحث خارج الذات من خلال البحث والتحليل

• يعتقد ان الثقافة الشرقية تعتمد على مفتاح النجاح من خلال الوسائل الروحية. ويعتقد ان الثقافة الغربية على مفتاح النجاح من خلال الوسائل المادية.

• يعتقد ان الثقافة الشرقية هي جزء لا يتجزأ من المجتمع، فضلا عن الكون والممارسات الجماعية. ويعتقد ان الثقافة الغربية تعتمد بقوة على الفردية، معتبرا أن أي إنسان لديه فردية ويشكل جزءا مستقلا عن المجتمع والكون 

ثقافتنا الشرقية تجعل من ولي الأمر مُثقل بالالتزامات المالية لدرجة الإرهاق المادي، وتجعل من الأبناء اتكاليين، بيد أن الثقافة الغربية لا تُلزم أولياء الأمور بهذه المبالغ المالية الضخمة وتُعزز فرص الإنتاج والإبداع لديهم، ويستثمرون هذا المال بالسفر أو غيره ولصالحهم.

أكثر

معارض الرياض 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

5 (الأحد) 4:00 مساء - 8 (الأربعاء) 11:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

Arab oriental culture – الثقافة الشرقية العربية

الحضور

Ladies only – سيدات فقط

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

Al-tamkeen – التمكين الشرقية

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *