معرض السيارات الكهربائية 2023

09-11 أكتوبر-2023معرض السيارات الكهربائية 202324 - 26 / 3 / 1445 هـ - 9 -11 / 10 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يستضيف مركز الرياض للمؤتمرات الدولية انطلاق معرض السيارات الكهربائية 2023 في خلال الفترة من 9 -11 أكتوبر 2023. كما يهدف المعرض إلى تعزيز التنقل الكهربائي. وكذلك توحيد أصحاب المصلحة الرئيسيين وصناع القرار في قطاع السيارات الكهربائية.

كذلك يتيح المعرض الفرصة للمشاركين لعرض سياراتهم الكهربائية ومعداتهم المبتكرة والتقنيات. فضلا عن الخدمات لقطاع السيارات الكهربائية أمام جمهور متحمس من صانعي السياسات وقادة الأعمال والمستثمرين وقادة الفكر.

في الوقت نفسه يؤكد هذا الحدث على أهميته كمحور رئيسي سيقود مستقبل صناعة السيارات المتطورة.

كذلك سيركز المؤتمر على المركبات الكهربائية وتكنولوجيا الشحن والبنية التحتية. إنه مفتوح لخبراء صناعة السيارات الكهربائية وكذلك مصنعي معدات شحن المركبات الكهربائية.

اقرأ أيضاً: معرض أوتوميكانيكا الرياض 2023

كما يعد المعرض منصة لتبادل الآراء والمعرفة من أجل تعزيز البنية التحتية لشحن المركبات الكهربائية في المملكة العربية السعودية.

يذكر أن السيارة الكهربائية من السيارات الصديقة للبيئة وهنالك العديد من التطبيقات لتصميمها وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الاصلي للسيارة، ووضع محرك كهربائي مكانه، وهي أسهل الطرق للتحول من البترول للكهرباء مع المحافظة على المكونات الأخرى للسيارة، ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيار الكهربائي.

وتختلف السيارة الكهربائية عن المركبة الميكانيكية بأنها سيارات خاصة للأشخاص، أما العربة أو المركبة الميكانيكية فهي للاستخدام الصناعي أو نقل الأشخاص في إطار النقل العام.

وتعتمد تصميمات السيارة الكهربائية على محرك يعمل بالكهرباء، ونظام تحكم كهربائي، وبطارية قوية يمكن إعادة شحنها مع المحافظة على خفض وزنها، وجعل سعرها في متناول المشتري. وتعتبر السيارة الكهربائية أنسب من سيارات محرك الاحتراق الداخلي من ناحية المحافظة على البيئة، حيث لا ينتج عنها مخلفات ضارة بالبيئة.

أكثر

فعاليات الرياض 2023معارض الرياض 2023معارض تجارية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 9, 2023 8:00 صباحا - اكتوبر 11, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

السيارات الكهربائية – Electric cars

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *