معرض الشرق الأوسط للحفر IADC 2023

14-15 نوفمبر-2023معرض الشرق الأوسط للحفر IADC 20234/30 - 1445/5/1 هـ - 14-2023/11/15 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يفتح فندق الميريديان الخبر أبوابه أمام انطلاق معرض الشرق الأوسط للحفر IADC 2023 لمدة يومين 14 و15 نوفمبر. لبحث تطورات مجال الحفر وأحدث تكنولوجيا فيه.

كما سيجمع مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للحفر IADC Drilling Middle East بين قادة الصناعة ومحترفي الحفر. لمناقشة مثل هذه التحديات وتبادل أفضل الممارسات.

ومن المقرر أن يشهد المعرض تقديم التطورات التكنولوجية المتطورة، بما في ذلك أتمتة الحفر. وكذلك دراسات الحالة للإنجازات التقنية ذات الصلة.

كما سيسلط الحدث الرئيسي الضوء على الأساليب المتطورة للسلامة والتدريب. لاسيما توفير معلومات عملية عن الأدوات والعمليات الجديدة التي يمكن استخدامها لتحسين أداء الصحة والسلامة والبيئة.

اقرأ أيضاً: المنتدى العالمي للهيدروجين 2023

كذلك يذكر أن منصات الحفر تعتبر من أهم رموز صناعة النفط والغاز ومن المعدات المستخدمة في إمدادات الطاقة العالمية. والآن أصبحت المملكة تصمم وتصنع منصات الحفر البرية ذات الكفاءة، حيث يتم استخدام جزءًا من أجهزة الحفر وتصدير الجزء الآخر.

ومن المتوقع أن يتوسع سوق الحفر البحري في المملكة مما يخلق طلبا كبيرا على خدمات الحفر، لهذا يعمل المؤتمر على تطور المجال وتوسعته بين الخبراء والمختصين وتبادل كل تطورات المجال وتوسيع الشراكات.

ويذكر أن مجال الحفر تطور كثيرا حيث كان تم حفر آبار النفط تاريخيًا عن طريق الحفر العمودي (كما تُحفَر آبار الماء)، ومع الزمن تطورت التكنولوجيا، وأتاحت إمكانية الحفر عموديًا، ثم تغيير مسار الحفر جانبياً، ويسمى هذا بـ”الحفر الاتجاهي”.

ومتى تحول الاتجاه إلى شكل أفقي تماما يسمى بـ”الحفر الأفقي” والذي بدأ استخدامه منذ الثمانينيات ومكنت تكنولوجيا الحفر الأفقي من الوصول إلى مكامن يصعب الوصول إليها، وإنتاج كميات أكبر من النفط والغاز، وزادت من كفاءة الآبار.

أكثر

معارض صناعية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 14, 2023 8:00 صباحا - نوفمبر 15, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الهندسة الصناعية – Industrial engineering

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

الرابطة الدولية لمقاولي الحفر – Drilling Contractors International Association

الموقع الالكتروني

معرض الشرق الأوسط للحفر IADC
locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *