معرض الطهي المتنقل 2024

24-28 يناير-2024معرض الطهي المتنقل 20241445/7/16-12 هـ - 24-2024/1/28 مانتهى الوقت !

معرض الطهي المتنقل 2024

تفاصيل الحدث

لاستكشاف الأطباق الوطنية السعودية ينطلق معرض الطهي المتنقل 2024 بفعاليات مميزة في منطقة الحدود الشمالية.

ومن المقرر أن ينعقد معرض الطهي المتنقل 2024 خلال الفترة 24 – 28 يناير في مول العثيم بعرعر. وذلك ليكون استكمال لفعاليات مبادرة روايات الأطباق الوطنية.

وتهدف هيئة فنون الطهي من خلال معرض الطهي المتنقل إلى الوصول لمختلف شرائح المجتمع؛ لتعريفهم بالأطباق الوطنية، وارتباطها الوثيق بهوية المملكة. بالإضافة إلى دعم وترويج الموائد السعودية عبر التاريخ. كل هذا من أجل تعزيز الوعي بالتراث المحلي. وكذلك زيادة ارتباط المواطنين بجميع فئاتهم العمرية بالإرث الغذائي السعودي. وإيجاد تجربة استثنائية لزوار المعرض، وتسليط الضوء على القيم والتقاليد المرتبطة بالأطباق الوطنية.

اقرأ أيضاً: مهرجان الحنيني الثامن 2024

ويذكر أن هيئة فنون الطهي أطلقت مبادرة “روايات الأطباق الوطنية وأطباق المناطق”. وهي مبادرة وطنية من أجل حصر وتصنيف الأطباق المحلية الشهيرة ذات الارتباط الوثيق بالهوية السعودية في جميع مناطق المملكة.

كما تمثل المبادرة جانباً من جهود هيئة فنون الطهي لتنفيذ أهداف وزارة الثقافة في مشروع النهوض بالقطاع الثقافي السعودي. لاسيما لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في جوانبها الثقافية والاجتماعية والتنموية.

وعلاوة على ذلك تسعى المبادرة إلى استثمار القيمة الرمزية لطبقي “الجريش” و”المقشوش” والتعريف بهما إقليمياً ودولياً. ودعمهما محلياً عبر العديد من الأنشطة والفعاليات وورش العمل التي تستهدف جميع شرائح المجتمع. خاصة بعد اعتمادهم رسمياً ليكون “الجريش” الطبق الوطني للمملكة و”المقشوش” الحلوى الوطنية السعودية.

وبصفة عامة يستهدف المعرض والمبادرة تحقيق نمو العائد الاقتصادي في المناطق المقام بها الفعاليات. فضلا عن تنمية القوى العاملة في الصناعات المرتبطة بهما. وذلك في سياق جهود الهيئة لتعزيز حضور المطبخ السعودي وتنميته خاصة لرفع مستوى تأثيره الثقافي والاقتصادي داخل وخارج المملكة.

أكثر

معارض تجارية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

24 (الأربعاء) 8:00 صباحا - 28 (الأحد) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الترفيه – Entertainment

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

هيئة فنون الطهي – Saudi Culinary Arts Commission

الموقع الالكتروني

هيئة فنون الطهي
locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *