معرض المخبوزات السعودي 2023

14-16 مارس-2023معرض المخبوزات السعودي 20231444/8/24-22 هـ 14-2023/3/16 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

معرض المخبوزات السعودي 2023 هو عبارة عن منصة مخصصة لعرض آخر الابتكارات والإبداعات في قطاع المخبوزات. سيوفر المعرض فرصة للتواصل مع الزوار المهتمين من المستهلكين أو المشترين العاملين في قطاع صناعة وتجارة المخبوزات كما سيتمكن الزوار من التعرف على الموردين المحليين والدوليين والتعرف على أحدث مكونات الخبز.

سيتم تقديم جوائز أفضل خباز للفائزين في مسابقة الخبز. إنها مسابقة احترافية للخبز، حيث يتنافس مجموعة من الخبازين المحترفين في سلسلة من الجولات، في محاولة لإقناع الحكام بمهاراتهم في الخبز.

ستحتفل جائزة أفضل خباز بإعلان أفضل الخبازين المحترفين في المملكة العربية السعودية بحيث سيظهر المشاركون مهاراتهم الحرفية في المخبوزات والحلويات من خلال مشاركتهم ٦ ضمن ٦ فئات.

تتضمن بطولة الخباز الصغير دورات تعليم الخبز وسلسلة من مسابقات الخبز. سيتم الإعلان عن الفائزين عن كل فئة هناك جوائز مقدمة للفائزين

لمخبوزات هو اسم يطلق على الأنواع المختلفة من المنتجات المخبوزة المصنوعة من المكونات التالية مثل الطحين والسكر والحليب والزبدة والسمن وخميرة الخبز و/أو البيض. وتعرف الكعكة والتارت الصغير وغيرها من المنتجات المخبوزة الحلوة باسم «معجنات.»

ومن الممكن أن تشير المعجنات أيضًا إلى العجين الذي يصنع منه المنتجات المخبوزة. حيث يكون عبارة عن عجين للفطائر رقيق يوضع بطريقة دائرية الشكل ويستخدم كأساس في المنتجات المخبوزة. وتشمل أطباق المعجنات الشائعة الفطائر والتارت والكيش وفطيرة اللحم.

وتتميز المعجنات عن الخبز باحتوائها على كمية كبيرة من الدهون التي تساهم في التركيب القشري أو المفتت. فالمعجنات الجيدة هي الفاتحة اللون والمنتفخة والدهنية، لكن مع تماسكها بحيث يمكن وزنها وقت التعبئة. وعند صناعة المعجنات الهشة، يجب التأكد من مزج الدهون والطحين تماماً قبل إضافة أي سائل. حيث يضمن ذلك أن تغطى جميع حبيبات الطحين تمامًا بالدهون وتكون أقل عرضة لتكوين الغلوتين. ومن ناحية أخرى، ينتج عن الامتزاج الكثيف لحبيبات الغلوتين التماسك النسبي للمعجنات. وتتحقق مميزات التركيب القشري في أنواع أخرى من المعجنات، مثل المعجنات الدانماركية والكرواسون، من خلال التقليب المتكرر للعجين بطريقة مماثلة لتلك التي في خميرة الخبز، ونشرها مع الزبدة وطيها لتكون عدة طبقات رقيقة.

هناك معجنات يرجع تاريخها إلى المطبخ المتوسطي القديم ذات الطبقات الرقيقة تقريبًا والمتعددة الطبقات مثل البقلاوة والفيلو. عرفت أوروبا الشمالية طريقة صنع المعجنات بعد أن جلبها الصليبيون من المطبخ المتوسطي. وأخيرًا ابتكر الطهاة الفرنسيون والإيطاليون في عصر النهضة المعجنات المنتفخة وعجينة الشو، فأضافوا في القرنين السابع عشر والثامن عشر وصفات جديدة للقائمة. وتشتمل هذه المعجنات الجديدة على البريوش ونابليون والفطائر المحشوة بالقشدة والإكلير. ولقد ورد أن الطاهي الفرنسي أنتونين كاريم (Antonin Carême) كان أول من دمج الفن في صناعة الفطائر والمعجنات.

أكثر

معارض الرياض 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

14 (الثلاثاء) 12:00 صباحا - 16 (الخميس) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

Food – طعام

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls- جميع الصالات

locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *