معرض المياه السعودية 2023

11-13 سبتمبر-2023معرض المياه السعودية 2023 26 - 28 / 2 / 1445 هـ - 11 - 13 / 9 / 2023 م انتهى الوقت !

معرض المياه السعودية 2023

تفاصيل الحدث

تحتضن مدينة الرياض انطلاق معرض المياه السعودية 2023 خلال الفترة 11 -13 سبتمبر في مركز الرياض الدولي للمعارض. ويناقش جهود المملكة في تطوير المشاريع المائية التي وصلت قيمتها 80 مليار دولار. وذلك بما يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية للمياه في إطار رؤية السعودية 2030.

ويأتي المعرض متوافق مع استثمار المملكة العربية السعودية بكثافة في قطاع المياه لتلبية تزايد عدد السكان والاحتياجات الصناعية والري الزراعي.

كما يقدم معرض المياه السعودي رؤى الصناعة والاتصالات وفرص التعاون لدفع مشاريع المياه إلى الأمام. حيث تمت الموافقة على 104.7 مليار دولار أمريكي لعدد 3300 مشروع تنموي.

بصفة عامة يعد الأمن المائي والاستدامة أحد الاهتمامات التي يتم بحثها ومناقشتها دوليًا. يعتبر من التحديات الرئيسية التي تواجه المملكة السعودية بسبب ندرة الموارد المائية والنمو السكاني السريع مما يخلق طلب متزايد ومتسارعًا على المياه.

اقرأ أيضاً :مؤتمر المشتريات وسلاسل الإمداد 2023

علاوة على ذلك، فإن التنمية الاقتصادية التي تشهدها المملكة إلى جانب ارتفاع مستوى المعيشة تساهم في زيادة الطلب وتشير إلى مدى أهمية ذلك في مواجهة محدودية الموارد المائية.

تواصل الحكومة الاستثمار بكثافة في هذا القطاع لتلبية النمو السكاني السريع ودعم القطاع الصناعي المزدهر وتلبية احتياجاتها المائية للري الزراعي.

كما تدعم المملكة تبني التقنيات والمهارات الجديدة عبر النظام البيئي للمياه في البلاد. في وقت التغيير التنظيمي والاجتماعي التاريخي، تعد المشاركة الدولية ضرورية وتمثل الشراكات بين القطاعين العام والخاص 70 ٪ من البنية التحتية لمعالجة المياه.

يحظى قطاع المياه بأهمية قصوى للنمو الاقتصادي والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. نظرًا لمحدودية موارد المياه الطبيعية.

ويعتبر معرض المياه السعودي هو المكان الذي يجتمع فيه كل من يهمه الأمر لدفع مشاريع المياه إلى الأمام في المملكة. فضلا عن تكوين روابط تجارية هادفة من شأنها أن تؤدي إلى التعاون وفرص العمل الملموسة.

 

أكثر

معارض الرياض 2023معارض صناعية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

11 (الإثنين) 8:00 صباحا - 13 (الأربعاء) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

معرض – exhibition

القطاع

قطاع المياه – water sector

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

dmg events – دي إم جي إيفنت

locatin image

‫2 تعليقات

  1. حدث مميز يدل على اهتمام المملكة العربية السعودية بكل جوانب حياة الانسان والتنمية المستدامة لرافهيته .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *