معرض تصور 2023

24-أكتوبر-2023معرض تصور 20231445/4/9 هـ - 2023/10/24 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

في الدرعية، قلب التاريخ والثقافة السعودية، ينطلق “معرض تصور 2023” ليكون نافذة على عالم العمارة النجدية التقليدية. سيقام المعرض في حي الطريف التاريخي، وهو حي يعكس جمال ورونق العمارة النجدية الأصيلة.

يتيح المعرض للزوار فرصة استكشاف تراث العمارة النجدية عبر الزمن، من الماضي وحتى الحاضر، والتطلع إلى المستقبل. يجمع المعرض بين المعماريين والمهتمين بالتصميم والفن، ويقدم سلسلة من الأنشطة والفعاليات، منها ورش العمل وجلسات النقاش والمعارض الفنية.

اقرأ ايضًا: اليوم العالمي للتنوع الثقافي من أجل الحوار والتنمية 2023

ومن خلال هذا المعرض، يتم التركيز على أهمية الحفاظ على التراث المعماري وتقديمه للأجيال الجديدة بطريقة حديثة ومبتكرة. وفي هذا السياق، يسعى المعرض إلى تسليط الضوء على الجهود المبذولة في إحياء العمارة التقليدية وتكييفها مع متطلبات العصر الحديث.

في الختام، يعتبر “معرض تصور 2023” تظاهرة ثقافية استثنائية تسلط الضوء على تراث العمارة النجدية. يتيح هذا الحدث للزوار فرصة فريدة للانغماس في عالم العمارة التقليدية واستكشاف الفنون والتصاميم الرائعة التي تشكل جزءًا لا يتجزأ من الثقافة السعودية. من خلال عروض الفن والجلسات التفاعلية، يتيح المعرض فرصة التواصل مع المعماريين والمبدعين وفهم كيف تجتمع التقاليد والحداثة في تصاميم مبهرة. إنها فرصة للاستلهام والاستمتاع بالفن المعماري الذي يمتزج فيه التاريخ بالمستقبل بأسلوب فريد ورائع. يعتبر المعرض مكانًا لاكتشاف الإبداع والتراث الثقافي. بالإضافة إلى ذلك، سيعزز التفاعل بين الثقافات والإلهام المتبادل.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023معارض الرياض 2023معارض ثقافية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 24, 2023 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

show – معرض

القطاع

Cultural – ثقافي

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *