معرض جائزة السعودية الكبري stc للفورمولا1 2023

17-19 مارس-2023معرض جائزة السعودية الكبري stc للفورمولا1 20231444/8/27-25 هـ 17-2023/3/19 مانتهى الوقت !

معرض جائزة السعودية الكبري STC للفورمولا1

تفاصيل الحدث

معرض جائزة السعودية الكبري stc للفورمولا1 تستضيف مدينة جدة الجميلة سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 جدة من 17-19 مارس.

يُعد سباق جائزة السعودية الكبرى للفورمولا 1 جزءاً من الرؤية الأوسع لمستقبل المملكة، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى جودة حياة الجميع عبر مختلف الشرائح الاجتماعية، بدءاً من النواحي الثقافية ووصولاً إلى الرياضة، لكي يحصل كُل فرد على فرصة تحقيق أحلامه والإسهام في بناء أمّة أكثر ازدهاراً. تهدف رؤية المملكة 2030 إلى تحويل المملكة العربية السعودية إلى وجهة يرغب الجميع بزيارتها أو الإقامة فيها.

مستويات التشويق تتصاعد بالتزامن مع استعدادات المملكة لاستقبال النسخة الثالثة من جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1. هذا السباق لن يكون عادياً؛ بل سيكون أسرع سباق تستضيفه شوارع مدينة في جميع أنحاء العالم، علماً أنّ الحلبة تزخر بأكبر عدد من المنعطفات وستشهد ارتفاع الحماسة والتشويق إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق.

يخطط المنظمون لعطلة نهاية أسبوع أخرى حافلة بالإثارة وبشكل يضمن أن يكون السباق هو الأكثر متعة وإثارة حتى الآن. ومن المقرر أن تستضيف أطول وأسرع حلبة شوارع في العالم، سباق الفورمولا 1 لهذا العام خلال عطلة نهاية الأسبوع خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس 2023، حيث سيحظى الجمهور في حلبة كورنيش جدة بعطلة نهاية أسبوع لا تنسى.

وفي حديثه قبل سباق هذا العام، أكد صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية، أن الجمهور سيحظى بعطلة نهاية أسبوع حافلة بالإثارة على صعيد السباقات، إلى جانب ثلاثة أيام من الفعاليات الترفيهية التي لا تنسيى، والتي تتضمن حفلات موسيقية يحييها نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم، حيث يستضيف برنامج الحفلات الموسيقية لسباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لهذا العام نجوماً عالميين مثل كالفين هاريس وترافيس سكوت ودي جي أفروجاك والنجم المصري أحمد سعد.

وأضاف سموه: “نتطلع إلى سباق ممتع آخر في عطلة نهاية الأسبوع لسباق هذا العام بعد شهر واحد من الآن، واصلنا العمل بعد السباقين الماضيين، لتعزيز تجربة الجمهور وجعل زيارتهم أكثر متعة ليحظى الآلاف ممن يحضرون السباق بتجربة غير مسبوقة وتلائم الجميع في حلبة كورنيش جدة، سواء في إثارة السباق على أسرع حلبة شوارع في العالم، إلى مناطق الجمهور الملائمة لجميع أفراد الأسرة، وأيضاً برنامج الحفلات الموسيقية عالمية المستوى”.

وستسضيف حلبة كورنيش جدة الجولة الثانية من بطولة العالم للفورمولا 1 لهذا العام، إذ يعد السباق الثالث على الحلبة المذهلة خلال أقل من 16 شهراً فقط، امتداداً للشراكة طويلة الأمد بين المملكة العربية السعودية والفورمولا 1 والتي بدأت برعاية طيران السعودية لفريق ويليامز في العام 1978، وصولاً لاستضافة سباق الجائزة الكبرى، وتتواصل هذه المسيرة لصناعة مستقبل واعد بخطط طموحة للارتقاء بقطاع رياضة المحركات في المملكة العربية السعودية.

وأكمل صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل: “كان يمتكلني الفخر عندما كنت صغيراً عند رؤية اسم شركة سعودية في رياضة عالمية مرموقة مثل الفورمولا 1. توثقت العلاقة بين طيران السعودية وفريق ويليامز حتى استضافتنا سباق الفورمولا 1 والآن نرى المزيد من الشركات السعودية تشارك مع الفورمولا 1، مثل أرامكو مع أستون مارتن ونيوم مع ماكلارين. وفي المستقبل، أتوقع أن تذدهر هذه العلاقة لتلعب دوراً أكبر حتى نتمكن من تأسيس فريقاً سعودياً خاصاُ في الفورمولا 1، أو سائق سعودي للفورمولا 1 في المستقبل”.

نص المقابلة
صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل،
رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية وشركة رياضة المحركات السعودية

قبل شهر واحد من انطلاق سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لعام 2023… كيف يتم التخطيط للنسخة الثالثة من هذا السباق؟ وما الذي يمكن أن يتوقعه الجمهور؟
أعددنا كل العدة لتقديم عطلة نهاية أسبوع أخرى لا تنسى، فإلى جانب الحدث الرئيسي، سنستضيف أيضاً سباقات للدعم من الفورمولا 2 وتحدي بورشه سبرنت الشرق الأوسط، وعرض نادي السيارات الخارقة السعودي. وفيما نسعى دائماً إلى تعزيز تجربة الجمهور في حلبة كورنيش جدة، ستكون مناطق الجمهور هذا العام أكبر وأفضل، وستضم مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية التي تلائم جميع أفراد العائلة، إلى جانب برنامج مميز للحفلات الموسيقية والتي تستقطب هذا العام نخبة من ألمع نجوم الموسيقى والغناء في العالم مثل كالفين هاريس وترافيس سكوت ودي جي أفروجاك والنجم المصري أحمد سعد.

دائماً ما تكون توقعات جمهور حلبة كورنيش جدة عالية، وقد تعلمنا الكثير في أول سباقين حول كيفية تحسين تجربتهم وجعلها أكثر متعة. لذلك عندما يحضرون سباق جائزة السعودية الكبرى stc للفورمولا 1 لهذا العام، لن يعيشوا فقط تجربة إثارة السباق، بل أيضاً حدثاً رياضياً ترفييهياً متكاملاً على مدار ثلاثة أيام من البهجة والترفيه والإثارة.

في البداية، كانت النية لبناء حلبة كورنيش جدة كموقع مؤقت لفترة قصيرة، والأن تبدو وكأنها موقع دائم. ما مدى أهمية الحلبة باعتبارها جزءاً رئيسياً من البنية التحتية للمدينة؟
بالتأكيد تحمل أهمية كبيرة، ندرك جميعاً أن هذا السباق سينتقل إلى مكان مختلف في المستقبل، لكننا استثمرنا كثيراً في هذه المنطقة من الكورنيش، ولدينا شعور وكأنها منشأة دائمة، يمكن أن تستمر على المدى الطويل، هذا المسار مذهل وسيكون من الصعب مغادرة جدة ما لم نتمكن من تقديم تجربة سباق أفضل للسائقين والجمهور. ينطبق الأمر ذاته عند استضافتنا لأي حدث آخر في رياضة المحركات، سواءً كانت فورمولا إي أو رالي داكار السعودية أو إكستريم إي، حيث نستثمر بشكل كبير ويجب أن يقدم الحدث تجربة مذهلة للجميع.

ما مدى أهمية سباق الفورمولا 1 من ناحية إرثه لمدينة جدة والمملكة العربية السعودية بشكل عام؟
تعتبر الفورمولا 1 حدثاً عالمياً يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة لنا. وقد حققت المدينة استفادة واسعة جراء ذلك، فعلى سبيل المثال، الموقع الرائع للأرض التي بنيت عليها الحلبة على شاطئ البحر الأحمر، حيث عملنا على تطوير المنطقة المحيطة بها، لتحفل هذه المنطقة الآن بمنطقة للمارينا، ومنطقة الكورنيش التي تحتضن العديد من المطاعم والمقاهي وأصبحت متنفساً للمجتمع، وهذا بعض من الإرث الذي نقدمه لمدينة جدة. كما تواصلت مساعينا أيضاً لإلهام الشباب والمجتمع المحلي والشركات السعودية وتمكينهم ليكونوا جزءاً من هذا التحول الرائع، الأمر الذي أسهم في توفير الكثير من الوظائف حيث يعمل الكثيرين اليوم في مشروع الفورمولا 1.

 

أكثر

معارض الرياض 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

17 (الجمعة) 12:30 مساء - 19 (الأحد) 5:30 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

رياضة – sports

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *