معرض جائزة المملكة الفوتوغرافية 2024

11 فبراير / 02 مارس-2024معرض جائزة المملكة الفوتوغرافية 20241445/8/21-1 هـ 2/11-2024/3/2 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يحتضن حي جميل بمدينة جدة معرض جائزة المملكة الفوتوغرافية 2024 وذلك في الحادي عشر من فبراير حتى الثاني من مارس لعام 2024.

كانت الأحساء ومنذ فجر الإسلام بمثابة الحاضنة للذاكرة العامة للشعب السعودي. وما زالت إلى اليوم الأرض التي حملت آثار الرحلات التي مرت فوقها عبر اختلاف الزمن وتنوع الممالك.

انطلق خمسة مصورون محترفون هم عبدو شنان، وأليخاندر تشاسكيلبرغ، وفرح فوده، ولطيفة البخاري. وتسنيم السلطان في رحلة شيقة لاستكشاف المنطقة والروابط القوية بين شعبها وأرضها. حيث التقطوا صورًا للتربة الخصبة الغنية بأشجار النخيل. بالإضافة إلى اهتمامهم الشديد بجوانب الثقافة الحساوية، من الطعام إلى الضيافة. ومن التقاليد إلى طقوس الحياة اليومية. فيعرض “الحسا حسانا” سلاسل الصور الفوتوغرافية المدهشة للأحساء من خلال عدسات هؤلاء المصورين العالميين.

وكما هو الحال مع المثل الشعبي الذي اُستمد عنوان هذا المعرض منه – الحسا حسانا – تقدم هذه المجموعة من الصور رؤى متميزة عن الأحساء وجاذبيتها الدائمة في قلوب أهلها.

اقرأ ايضا: مؤتمر مستقبل الرعاية الصحية وتحسين العمر الصحي 2024

كما يعرض “الحسا حسانا” معرض جائزة المملكة الفوتوغرافية 2024 الأعمال الفائزة بالنسخة الثانية من جائزة المملكة الفوتوغرافية إلى جانب صور المحترفين

تهدف جائزة المملكة الفوتوغرافية إلى تشجيع المصورين السعوديين والمقيمين والعالميين لاكتشاف المناظر الطبيعية في المملكة والتقاط الصور الإبداعية تعزيز التبادل الثقافي والفني داخل المملكة وخارجها. كذلك تبادل الخبرات في فنون التصوير الفوتوغرافي من خلال تكوين الشراكات العالمية المتخصصة. واستهداف بعض مناطق المملكة التي تزخر بمناظر طبيعية وعمرانية مميزة وتوثيقها بالعدسة الفوتوغرافية.

تتيح جائزة المملكة الفوتوغرافية للمصورين والمحترفين المحليين والعالميين التقاط صور إبداعية لمحافظة الوجه. في النهاية وذلك ضمن ثلاث فئات رئيسية، هي: التصوير تحت الماء، تصوير امتداد الساحل وطبيعته، تصوير البيئة العمرانية.

أكثر

فعاليات جدة 2024معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 11, 2024 8:00 صباحا - مارس 2, 2024 10:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

الثقافة – the culture

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

وزارة الثقافة – Ministry of Culture

رقم الهاتف

8001189999

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *