معرض "ذا لاين"

06 نوفمبر 2022 - 19 أغسطس 2023معرض "ذا لاين"12 / 4 / 1444 - 3 / 2 / 1445 هـ - 6 / 11 / 2022 - 19 / 8 / 2023 مانتهى الوقت !

معرض ذا لاين

تفاصيل الحدث

انطلقت مدينة “ذا لاين” في نيوم برؤيتها الجريئة وتصاميمها الفريدة بإعلان من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد ورئيس مجلس إدارة شركة نيوم، وتشهد الفترة بين 6 نوفمبر 2022 إلى 19 أغسطس 2023 انطلاق معرض ذا لاين للتعرف على التطورات العالمية في التصميمات المبتكرة.

يوفر معرض “ذا لاين” تجربة استثنائية تشهد فيها تصاميم “ذا لاين”، وذلك في مؤسسة بينالي الدرعية بحي جاكس، حيث يتم استعراض ما ستبدو عليه هذه المدينة بتصاميمها الفريدة، للتمتع بروعة طبيعة المدينة والتصاميم المتطورة للتعرف على أسرار فكرتها الاستثنائية، التي ستوضحها الأفلام المعروضة والمواد الإبداعية الأخرى.

يُعد مشروع “ذا لاين” ثورة في الحياة الحضرية، يضع الإنسان على رأس أولوياته بمنحه تجربة معيشة حضرية غير مسبوقة مع الحفاظ على الطبيعة المحيطة به. وسيُعيد “ذا لاين” تعريف مفهوم التنمية الحضرية وما يجب أن تكون عليه المدن في المستقبل.

تتفرّد المدينة بخلوّها من الشوارع والسيارات وبالتالي فهي خالية من الانبعاثات الكربونية، إذ ستمد المدينةَ بالكامل طاقةٌ متجددة بنسبة 100%، كما ستكون 95% من مساحة نيوم طبيعة محمية لن تُمس. وستُصمم وسائل التنقل والبنية التحتية لخدمة الإنسان وليس العكس كما يحدث في المدن التقليدية. وستبلغ مدينة “ذا لاين” 200م عرضاً، و170 كم طولاً، و500م ارتفاعاً فوق سطح البحر.

سيحتضن “ذا لاين” 9 ملايين نسمة داخل مدينة ستُبنى على مساحة 34 كم2 فقط، وبالتالي ستصل آثار البنية التحتية إلى أدنى مستوياتها، لتكون النتيجة مستويات فائقة من الكفاءة غير المسبوقة في توظيف موارد المدينة. كما سيضمن المناخ المثالي على مدار العام للسكان الاستمتاع بالطبيعة المحيطة والوصول إلى جميع المرافق في غضون 5 دقائق مشياً، بالإضافة إلى منظومة متكاملة للتنقل عبر قطار فائق السرعة، يصل بين أقصى نقطتين داخل “ذا لاين” في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة.

أكثر

معارض الرياض 2022

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

نوفمبر 6 (الأحد) - أغسطس 19 (السبت)(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

Advanced modern designs – التصميمات العصرية المتطورة

الحضور

general over 5 years old – عام أكبر من 5 سنوات

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *