معرض سلامة الغذاء 2024

07-09 فبراير-2024معرض سلامة الغذاء 20241445/7/28-26 هـ 7-2024/2/9 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

أطلقت أمانة العاصمة المقدسة، معرض سلامة الغذاء 2024 بأحد المولات التجارية بمكة المكرمة. البرنامج التوعوي الثاني للتعريف بسلامة الغذاء ومخاطر التسمم الغذائي. يستمر على مدى ثلاثة أيام، ويستهدف زائري ومعتمري بيت الله الحرام وسكان العاصمة المقدسة.

كما أوضحت الأمانة أن البرنامج يأتي تزامناً مع اقتراب موسم شهر رمضان المبارك وما يجري خلاله من تداول للأغذية والمشروبات بكميات وأنواع مختلفة تحتاج لفرض الرقابة والسيطرة تجنبًا لحدوث حالات التسمم الغذائي -لا قدر الله-. حيث تم إطلاق البرنامج بثلاث لغات مختلفة وهي (العربية، الانجليزية، الأوردو). وذلك حرصًا على شمولية البرنامج وضمان وصوله لجميع الفئات. وذلك لتعريفهم بمخاطر التسمم الغذائي حال تناولهم لأغذية فاسدة تظهر عليها علامات التلف والفساد. مع عرض العديد من الأجهزة والأدوات المخبرية التي تستخدمها الأمانة لضمان مأمونية الغذاء وصلاحيته للاستهلاك الآدمي وأحدث الطرق المتبعة في فحص العينات، كما تم إجراء محاضرات توعوية.

اقرأ ايضا: المؤتمر السنوي للجمعية السعودية لزراعة خلايا الدم 2024

يذكر أن مختبرات الغذاء قامت بتحليل أكثر من 31 ألف عينة غذاء ومياه خلال العام المنصرم 2023م. وتطمح هذا العام لتجاوز هذا الرقم. كذلك تحقيق أكبر قدر من ضبط السلامة الغذائية وسلامة الأطعمة المقدمة في العاصمة المقدسة للحجاج والمعتمرين والزائرين

يتطور ميدان تصنيع المأكولات والمشروبات بوتيرة متسارعة. كما تعمل تكنولوجيا الأغذية على قولبة صناعة الأغذية باستخدام أحدث التطورات التكنولوجية لتحسين الكفاءة وتعزيز الجودة والحد من الهدر.

في النهاية يمكنك الإنضمام إلى الخبراء العالميين وصناع القرار الذين يقودون تقنيات المستقبل ويتمتعون بالبعد الفكري ويسعون لإرساء الاستدامة وزيادة الربحية.

أكثر

معارض تجارية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 7, 2024 8:00 صباحا - فبراير 9, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

التجارة – commerce

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

أمانة العاصمة المقدسة – Secretariat of the Holy Capital

الموقع الالكتروني

أمانة العاصمة المقدسة

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

0125739555

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *