معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون 2023

08 أبريل / 21 مايو-2023معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون 2023 17 / 9 / 1444 - 1 / 11 / 1444 هـ - 8/ 4/ 2023 - 21 / 5/ 2023 مانتهى الوقت !

معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون 2023

تفاصيل الحدث

يقام معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون 2023 من 8 أبريل وحتى 21 مايو في مدينة الرياض. ويُتيح المعرض للمشاركين فرصة لعرض أعمالهم بجانب فنانين من مختلف مناطق المملكة.

ويعتبر معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون فرصة للفنانين لعرض أعمالهم في بيئة إبداعية وفنية على امتداد سبعة أسابيع. وذلك لإحياءً لذكرى الفعاليات والمعارض الفنية التي احتضنتها صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون منذ انطلاقها في عام 1985. حيث كانت معلمًا يحتوي المجتمعات الفنية من مختلف الأطياف والمستويات الفنية.

اقرأ أيضاً: المؤتمر السعودي للكوتشنج 2023

وانطلاقًا من الدور الذي يمثّله معهد مسك للفنون ليكون مساحة تشجّع الإنتاج الإبداعي في المملكة. بالإضافة أنه يسعى لإثراء المحتوى المحلي من خلال دعوة الفنانين من جميع المستويات الفنية والخبرات العملية للتقديم على “معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون “صيف 2023” والذي يُعدّ بوابة تُفتح على مصراعيها للمبدعين ليتمكنوا من عرض أعمالهم الفنية لمدة سبعة أسابيع في بيئة فنية واحترافية.

معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون هو امتداد لسلسلة المعارض التي احتضنتها صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون منذ انطلاقها والتي كان لها دور في تطوير المشهد الفني والثقافي. حيث جمعت العديد من الفنانين الصاعدين والمحترفين في حينها من مختلف مناطق المملكة.
تستهدف هذه النسخة الأولى من (معرض صالة الأمير فيصل بن فهد للفنون “صيف 2023”) جميع الفنانين التشكيليين من جميع المستويات للمشاركة بأعمالهم الفنية من خلال التركيز على موضوع هذه النسخة وهو “التقاليد”.

يُعد المعرض مساحة تُتاح للفنون التشكيلية المختلفة، يُدعى فيها الفنانين للمشاركة بعرض أعمالهم الفنية التي تعكس جوانب من الهوية الثقافية. فضلا عن القيم الجمالية المتمثلة في العادات والتقاليد الجماعية التي تتناقلها الأجيال والتي حافظت على جوهرها الأصيل على الرغم من تطور الأساليب والممارسات.

يستهدف المعرض جميع الفنانين البصريين السعوديين والمقيمين من جميع المستويات على أن تتحقق فيهم الشروط التالية. وهي أن يتجاوز عمر المتقدّم 21 عامًا، وأن تكون الأعمال المقدّمة ضمن الفئات التالية (الرسم، النحت، التصوير الفوتوغرافي)، كما يجب أن تكون المشاركة فردية.

أكثر

معارض ثقافية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 8 (السبت) 8:00 am - مايو 21 (الأحد) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الفنون الثقافية – Cultural arts

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *