معسكرات النماذج اللغوية الكبيرة 2024

16-20 أبريل-2024معسكرات النماذج اللغوية الكبيرة 20241445/10/11-7 هـ 16-2024/4/20 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

أعلنت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، عن فتح باب التسجيل في المرحلة الرابعة من معسكرات النماذج اللغوية الكبيرة 2024 ابتداءً من 16 وحتى 20 إبريل 2024 الجاري.

يأتي المعسكر بهدف تدريب 240 مواطنًا ومواطنة من الكوادر الوطنية في التخصصات التقنية في مجال النماذج اللغوية الكبيرة.

يبدأ التدريب في المرحلة الرابعة في 28 إبريل 2024م افتراضيًا ويستمر لمدة 4 أسابيع. يتعرف خلالها المتدربون على عددٍ من الموضوعات منها:

  • الشبكات العصبية
  • التعلم العميق
  • تقنيات التحسين لنماذج اللغة، مع استعراض أشهر النماذج اللغوية الكبيرة

كما يشترط للالتحاق بالمعسكرات أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وملمًا بلغة برمجة البايثون ولديه معرفة بالإحصاء والرياضيات، بالإضافة إلى إجادة اللغة الإنجليزية.

النماذج اللغوية الكبيرة هي خوارزمية تعلم عميقة يمكنها تنفيذ مجموعة متنوعة من مهام معالجة اللغة الطبيعية. في هذه المعسكرات تم العمل على تصميم برنامج تدريبي متخصص مصمم. لتزويد المشاركين بالمعرفة والمهارات المتعلقة في مجال التعلم العميق والنماذج اللغوية الكبيرة. والذي يهدف إلى تخريج 800 متدرب وتأهيلهم للحصول على شهادة الذكاء الاصطناعي المهنية (Certified Artificial Intelligence Practitioner TM)

يأتي إطلاق هذه المعسكرات في إطار جهود “سدايا” الرامية إلى بناء القدرات الوطنية في الذكاء الاصطناعي. بما يسهم بالارتقاء بالمملكة إلى مصاف الدول الرائدة ضمن الاقتصادات القائمة على البيانات والذكاء الاصطناعي. وتقوم سدايا بهذا الدور بوصفها المرجع الوطني للبيانات. والذكاء الاصطناعي في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل في المملكة.

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي (​سدايا) هي الجهة المختصة في المملكة بالبيانات والذكاء الاصطناعي. كما تشمل: البيانات الضخمة، وهي المرجع الوطني في كل ما يتعلق بهما من تنظيم وتطوير وتعامل. بالإضافة إلى ذلك وهي صاحبة الاختصاص الأصيل في كل ما يتعلق بالتشغيل والأبحاث والابتكار في قطاع البيانات والذكاء الاصطناعي.

أكثر

معارض تعليمية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

أبريل 16, 2024 8:00 صباحا - أبريل 20, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Show – عرض

القطاع

التعليم والتدريب – Education and training

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي – Saudi Data and Artificial Intelligence Authority

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

8001221111

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *