معسكر المواصفات 2023

22-26 أكتوبر-2023معسكر المواصفات 20231445/4/11-7هـ - 22-2023/10/26 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تحتضن المدينة المنورة فعاليات معسكر المواصفات 2023 الذي يقام خلال الفترة 22 – 26 أكتوبر. وذلك لبحث تطورات المجال بحضور الخبراء والمختصين.

يهدف المعسكر إلى إكساب المشاركين بالمهارات الأساسية لتطوير المواصفات القياسية الخليجية بأنواعها المختلفة (إعداد، تبني المواصفات الدولية أو الإقليمية بدون تعديل/بتعديل، مراجعة) وفقاً لأدلة العمل الفني الخليجية.

كما وتدور محاور برنامج معسكر المواصفات 2023 حول تقسيم المشاركين لثلاث مجموعات بحسب التخصصات الفنية التالية الميكانيكا والكهرباء والصحة. وتقديم الشرح النظري لأدلة العمل الفنية التالية لتطوير المواصفات القياسية الخليجية خلال جزئين الأول النظام وطرق العمل، الثاني منهج إعداد المواصفات القياسية الخليجية طبقاً لتوجيهات الآيزو.

كما يتضمن البرنامج دليل تبنى المواصفات القياسية الدولية كمواصفات قياسية إقليمية أو وطنية – الجزء 1: تبني المواصفات الدولية (دليل الأيزو رقم 21). والممارسة العملية لتطوير مشاريع المواصفات القياسية الخليجية بالطرق (الأنواع) التالية: مشروع إعداد مواصفة قياسية خليجية. ومشروع دراسة مقارنة لتبني مطابق (بدون تعديل) لمواصفة قياسية دولية/إقليمية/أجنبية (ISO, IEC, EN, ASTM,…). ومشروع تبني بتعديل لمواصفة قياسية دولية/إقليمية/أجنبية.

اقرأ أيضاً: مؤتمر جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية 2024

فضلا عن توضيح مشروع مراجعة مواصفة قياسية خليجية. والشرح النظري لأدلة العمل الفني الخليجية الأخرى. كل ما سبق بالإضافة إلى استعراض الأنظمة الإلكترونية للمواصفات في هيئة التقييس. وعرض المشاريع التي أنجزتها المجموعات وتقييمها. وتوصيات المعسكر.

كما تستهدف الفعالية مشاركة المختصين من أعضاء اللجان الفنية والفرعية الخليجية ومجموعات العمل واللجان الفنية الوطنية المناظرة في القطاعات التالية الميكانيكا والكهرباء والصحة (أجهزة ومستلزمات طبية). وكذلك الخبراء والأعضاء المؤازرين في اللجان الفنية والفرعية الخليجية ومجموعات العمل في القطاعات المذكورة أعلاه.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 22, 2023 8:00 صباحا - اكتوبر 26, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

المواصفات القياسية – Standard Specifications

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *