ملتقى الامتياز التجاري في بريدة 2023

18-أكتوبر-2023ملتقى الامتياز التجاري في بريدة 20233 / 4 / 1445 هـ - 18 / 10 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

في إطار التطور التجاري في المملكة تنعقد فعاليات ملتقى الامتياز التجاري في بريدة 2023. وذلك لبحث تطورات المجال بما يتوافق مع رؤية المملكة المتطورة 2030.

تقيم الغرفة التجارية في القصيم، وبالتعاون مع الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة ممثلة بمركز الامتياز التجاري ملتقى الامتياز التجاري في بريدة 2023. وذلك بمشاركة العديد من رواد ورائدات الأعمال وأصحاب الامتيازات التجارية “Franchise” ذلك يوم الأربعاء 18 أكتوبر داخل مقر الغرفة ببريدة.
وبين مدير إدارة الفعاليات والتسويق في الغرفة نايف المنسلح، أن الملتقى يهدف إلى تعزيز دور الامتياز التجاري في دعم النمو الاقتصادي في المملكة. كذلك ورفع الوعي والتعريف بالخدمات والبرامج والمبادرات في هذا المجال.

كما وأشار إلى أن الملتقى سيحوي العديد من الورش التخصصية، والجلسات الاستشارية، التي تستكمل الجهود التي تبذلها الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” من أجل دعم وتنمية هذا القطاع. والعمل على ازدهار هذه الصناعة واستدامتها. وخلق آفاق جديدة للمستثمرين ورواد الأعمال للتوسع وتنمية أعمالهم التجارية. مما ينتج عنه توفير العديد من الفرص الوظيفية، وتحسين بيئة الأعمال التجارية والاستثمارية.

اقرأ أيضاً: مؤتمر جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية 2024

وبصفة عامة يعتبر حق الامتياز التجاري هو اتفاق يعطى فيه مشروع أو علامة تجارية قائمة ترخيص لطرف ثاني. وذلك للقيام بالعمل وممارسة النشاط التجاري باستخدام اسم العلامة التجارية الأولى ذاته. سواء باستخدام الاسم ذاته أو نظام التصنيع أو التوزيع أو الإنتاج أو المبيعات أو هذه العناصر مجتمعةً. وهذا يكون مقابل حصول العلامة التجارية الأساسية على نسبة من الأرباح والعائدات، أو قيمة معينة مقدمة لقاء منح حق الامتياز أو الاثنين معًا.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023معارض تجارية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 18, 2023 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

التجارة الدولية – International Trade

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

غرفة القصيم – Qassim Chamber of Commerce

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *