ملتقى الشعر الخليجي 2024

05-06 يوليو-2024ملتقى الشعر الخليجي 20241445/12/30-29 هـ - 5-2024/7/6 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

لتعزيز التواصل الثقافي، وتعميق دور الشعر في الثقافة الخليجية؛ تستعد هيئة الأدب والنشر والترجمة لتنظيم ملتقى الشعر الخليجي 2024 في يوليو المقبل. ستعقد الفعالية في محافظة الطائف، بفندق إنتركونتيننتال.

يهدف الملتقى إلى تعميق الدراسات التحليلية والنقدية، وفرز الأصوات الشعرية الجديدة، والتأكيد على أهمية اللغة العربية، وتعزيز التواصل الثقافي بين دول الخليج. تشمل مسارات الملتقى البرامج الثقافية، العرض المصاحب، والمسامرة الثقافية.

سيكون الملتقى فرصة لتبادل الأفكار ومناقشة تطورات الشعر العربي المعاصر وتجلّياته في منطقة الخليج. تُعقد ندوة فكرية تبحث في الشعر العربي المعاصر، مما يعزز الأهداف الثقافية والاجتماعية المشتركة بين الدول الأعضاء.

اقرأ أيضًا: مؤتمر مكة الدولي السادس للغة العربية وآدابها 2025

الشعر الخليجي يعتبر جزءًا لا يتجزأ من الثقافة العربية والإسلامية، وهو يعكس تاريخ المنطقة وجذورها العميقة في الفنون الأدبية. يتميز الشعر الخليجي بقدرته على التعبير عن القيم والعادات والتقاليد الاجتماعية، كما يعبر عن الأحاسيس والمشاعر الإنسانية ببلاغة وجمال.

تتنوع مواضيع الشعر الخليجي بين الغزل والوصف والفخر والحكمة، مما يجعله مرآة تعكس حياة الناس وثقافتهم في دول الخليج. في السنوات الأخيرة. شهد الشعر الخليجي تطورًا كبيرًا مع ظهور شعراء جدد يسعون لتقديم رؤى معاصرة وتجارب شخصية، مما يثري الساحة الأدبية ويعزز التواصل الثقافي بين الأجيال والمجتمعات المختلفة.

في الختام، سيكون ملتقى الشعر الخليجي 2024 منصة فريدة تجمع بين عشاق الشعر والمثقفين من جميع أنحاء الخليج العربي. مما يتيح فرصة ذهبية لتعزيز الروابط الثقافية وتبادل الأفكار والمعرفة. لا تفوتوا هذه الفعالية الرائعة التي تعد بتقديم تجربة غنية ومفيدة لجميع المشاركين.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2024معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يوليو 5, 2024 10:00 صباحا - يوليو 6, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Forum – ملتقى

القطاع

Cultural – ثقافي

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

The Literature, Publishing, Translation Commission – هيئة الأدب والنشر والترجمة

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *