ملتقى العمارة التقليدية 2023

24-30 أكتوبر-2023ملتقى العمارة التقليدية 20239-15\4\1445 هـ - 24-30\10\2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يقام بمدينة الدرعية بحي طريف بالمملكة العربية السعودية ملتقى العمارة التقليدية 2023. وذلك من الرابع والعشرين وحتى الثلاثين من شهر أكتوبر. بينما يوافق هذا التاريخ التاسع وحتى الخامس عشر من ربيع الآخر.

اكتشف تراث العمارة النجدية
في رحلة غامرة لمدة 7 أيام في رحاب ملتقى العمارة التقليدية. نحتفي فيها بجمال العمارة النجدية التقليدية العريقة. انضموا معنا في هذا الحدث من أجل تكريم إرث عِمارتنا وتفاصيلها المذهلة من خلال التطرق لتاريخ العمارة التقليدية في الماضي، ومنظورنا من الحاضر كيف أثر ذلك على رغبتنا في تشكيل مستقبل مستدام.
تجربة معمارية غنية
كما يتضمن الملتقى معارض فنية، حوار وجلسات نقاش، وجولات معمارية. حيث يجمع هذا الملتقى المعماريين وهاوين العمارة والتصميم، والمبدعين من مختلف أنحاء المملكة والوطن العربي. للاحتفاء بإرثٍ لا يموت من العمارة التقليدية في قلب حي الطريف التاريخي. والذي يعرف بأنه مهد حضارة العمارة الطينية، والذي شيّد فيه الأمراء ناصر وسعد قصوراً تاريخية أسسنا بها هذه الرحلة المعمارية
الوجهة الأولى للتاريخ والثقافة ومختلف أوجه الحياة في المملكة
جزء لا يتجزأ من رؤية المملكة، نحو مستقبلٍ واعد
تسير هيئة تطوير بوابة الدرعية على خطى رؤية المملكة 2030. حيث تعمل على تحويل الدرعية إلى أكبر وجهة ثقافية وتراثية في العالم. وبتكلفة تصل إلى 240 مليار ريال، تدعو هيئة تطوير بوابة الدرعية العالم أجمع من أجل إطلاق أكبر تجمع ثقافي على مستوى العالم، بأجواء تحمل عبق التاريخ وفنون العمارة النجدية العريقة المتمثلة في حي الطريف التاريخي الذي يعتبر موطن الأسرة الحاكمة آل سعود. مع انتهاء العمل على المشاريع القائمة، ستكون الدرعية الوجهة الأرقى في المملكة لمختلف أوجه الحياة من سكن وعمل وتسوق وترفيه، محتفييه بتاريخ وثقافة الدولة السعودية.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023معارض ثقافية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 24, 2023 8:00 صباحا - اكتوبر 30, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

ثقافي – culture

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *