ملتقى المشاركة في أسواق المزارعين 2024

03-يونيو-2024ملتقى المشاركة في أسواق المزارعين 20241445/11/26 هـ 2024/6/3 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تنظم هيئة فنون الطهي ملتقى المشاركة في أسواق المزارعين 2024. وذلك يوم الاثنين 3 يونيو الموافق السادس والعشرون من ذو القعدة.

الذي تلتقي خلاله المهتمين والممارسين والمختصين في هذا القطاع الحيوي؛ للتعريف بأسواق المزارعين، وأهدافها. ودورها في تعزيز الثقافة الغذائية وتنمية الإنتاج المحلي.

ويتناول اللقاء الذي يقام الساعة الخامسة مساءً محاور متعددة، ومن أبرزها التعريف بأسواق المزارعين كونها فعالية نوعية. تركز على تنمية المنتجات الغذائية المحلية، والمحاصيل الزراعية، وبيعها مباشرة إلى المستهلكين. إلى جانب أهدافها المتمثلة في تعزيز الوعي حول خيرات المملكة والتعرّف على إبداعات المزارعين والطهاة المحليين. بالإضافة إلى ذلك إنشاء مساحات للتفاعل الاجتماعي وتبادل الخبرات بين المزارعين والمستهلكين. ورفع فرص البيع المباشر للمزارعين من خلال عرض منتجاتهم في السوق، وتعزيز الوعي بالتراث الزراعي والثقافي للمنطقة وجذب السيّاح. والاحتفاء بتنوّع المحاصيل المحلية واكتشافها وتذوقها، بالإضافة إلى إثراء التجربة الثقافية للزوار.

اقرأ ايضاً: دورة أساسيات القيادة في القطاع الصحي 2024

كما يتطرق اللقاء إلى تفاصيل الفعاليات والأنشطة المصاحبة التي تشتمل على مناطق متعددة، منها المخصصة للمزارعين، والأسر المنتجة، والخط العربي، وعزف العود، ومنطقة الرسم والأطفال. ومتجر الهدايا، بالإضافة إلى ذلك عرض الفعاليات السابقة لأسواق المزارعين التي نفذتها هيئة فنون الطهي. وروزنامة الفعاليات المقبلة، وأخيراً عرض آلية التسجيل في منصة المشاركة في فعاليات هيئة فنون الطهي بشكل عام، وأسواق المزارعين خاصة.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة من اللقاءات المفتوحة التي دأبت هيئة فنون الطهي على تنظيمها بوصفِها قناةً اتصاليةً مفتوحةً مع مجتمع الطهي بالمملكة. وذلك في إطار جهودها الرامية إلى الارتقاء بقطاع فنون الطهي، وتطويره للإسهام في إثراء التجربة الثقافية للمواطنين. بالإضافة إلى ذلك المقيمين، والسيّاح، إلى جانب إشراك المهتمين والمختصين والعاملين بالقطاع في العملية التطويرية. واستجلاب الأفكار والرؤى التي تسهم في تنمية القطاع وتمكين الممارسين والمواهب.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2024معارض زراعية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 3, 2024 9:00 صباحا - 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

ملتقى – Forum

القطاع

الزراعة – Agriculture

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *