ملتقى بناء القدرات في المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2024

09-يونيو-2024ملتقى بناء القدرات في المنشآت الصغيرة والمتوسطة 20243/ 12/ 1445 هـ - 9/ 6/ 2024 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

ستنظم غرفة الشرقية ملتقى بناء القدرات في المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2024. وذلك يوم الأحد الموافق التاسع من شهر يونيو لعام 2024 ميلاديا. بينما يوافق هذا التاريخ الثالث من ذو الحجة لعام 1445 هجريا.

سيناقش ملتقى بناء القدرات في المنشآت الصغيرة والمتوسطة 2024 التحديات الحالية والمستقبلية لتلك المنشآت ومصادر الدعم المالي، والمبادرات الجديدة التي تخص المنشآت، وأهمية توطين الوظائف وتحدياتها والتوظيف عن بعد والتوظيف الجزئي، ودور القطاع الخاص في تمكين المشاريع الصغيرة والمتوسطة. حيث يمكن للمنشآت الصغيرة والمتوسطة التوسع. والوصول إلى أسواق أكبر، والمنافسة مع الشركات العالمية الكبرى، عبر استخدام مجموعة من التقنيات للتقدم السريع الذي تشهده المملكة في مجال تقنية المعلومات والتحول الرقمي.

اقرأ أيضا: معرض السفارة الافتراضية 2024

يهدف التحول الرقمي إلى توسيع نطاق الأعمال. بالإضافة إلى بناء القدرات ودعم نمو المنشآت وفتح الأسواق، والتوسع في برامج ريادة الأعمال والعمل على تطوير القطاعات والمناطق.

تهيئ الغرفة البيئة المناسبة من أجل معالجة التحديات التي تواجههم في أولى خطواتهم نحو تأسيس مشاريعهم الريادية، وتعتني في الوقت نفسه برعاية واستمرار نمو المشروعات الصغيرة والمتوسطة القائمة، فالمنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال هي شريان الحياة للاقتصاد والمجتمع وهي تشكل حالياً 99.2 في المائة من الشركات والمؤسسات في المملكة، ولذلك رؤية المملكة 2030 الطموحة أولت هذا القطاع العناية التي يستحقها، إيماناً منها بأهميته ودوره الفعال في ازدهار الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل، حيث تسعى لرفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة من إجمالي الناتج المحلي من 22 في المائة في الوقت الراهن إلى 35 في المائة بحلول عام 2030م.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 9, 2024 9:00 صباحا - 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

ملتقى – forum

القطاع

مالي – financial

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

غرفة الشرقية – ashrqia chamber

البريد الإلكتروني

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *