ملتقى جازان الشعري 2024

01-02 فبراير-2024ملتقى جازان الشعري 20241445/7/21-20 هـ - 1-2024/2/2 مانتهى الوقت !

ملتقى جازان الشعري 2024

تفاصيل الحدث

دعماً للحركة الثقافية في المملكة تنطلق فعاليات ملتقى جازان الشعري 2024 لمدة يومين 1- 2 فبراير. ويستهدف الملتقى إحياء تراث الشعر العربي وتكريم رواد الأدب والثقافة في منطقة جازان.

تحتضن منطقة جازان الملتقى الشعري الخامس الذي ينظمه نادي جازان الأدبي تحديداً في فندق جراند ميلينيوم. وذلك ضمن فعاليات مهرجان شتاء جازان 2024.

ومن المقرر أن يتضمن ملتقى جازان الشعري 2024 جلسات حوارية متنوعة ودورات. بالإضافة إلى ورش شعرية منهم ورشة عمل تحت عنوان الشعر والترجمة: الشعر الصيني أنموذجا. وورشة المدخل إلى العروض والقافية. وكذلك ركن الخط الكوفي المربع.

كما تشمل فعاليات الملتقى معرضاً للفن التشكيلي والخط العربي بعنوان “جماليات القصيدة” متزامناً مع الأمسيات الشعرية لشعراء وشاعرات من أرجاء المملكة والوطن العربي. بالإضافة إلى ورش حول الشعر العربي الأصيل بما فيه عروض وعدد من الفعاليات الأخرى.

اقرأ أيضاً: معرض التعليم الخليجي السنوي الرابع عشر 2024

وأوضح رئيس النادي أن الملتقى يشهد مشاركة أكثر من 30 شاعرًا وشاعرة من مختلف مناطق المملكة. وذلك من خلال أربع أمسيات شعرية. وكذلك أركان متخصصة للكتاب والتصوير والنحت وأيضاً الخط الكوفي الهندسي. كل هذا بحضور عدد من رؤساء الأندية الأدبية بالمملكة.

ويذكر أن الملتقيات الشعرية الماضية شهدت حضورًا فاعلًا بمشاركة نحو 180 شاعرًا وشاعرة. فضلا عن تكريم عدد من الأدباء في المملكة. وتقديم الدراسات النقدية المتخصصة لعدد من الشعراء الرواد.

وبصفة عامة تتنوع أهداف الملتقيات الشعرية لتشمل إبراز المكون الحضاري الشعري وتجذره تحديداً في تاريخ الجزيرة العربية. وذلك من أجل الكشف عن الإمكانات الاستثمارية للشعر العربي. ودوره الفعال خاصة في قطاعات السياحة الثقافية. لاسيما لتثمين قيمة المنجز الشعري العربي على وجه الخصوص وإبراز ملامح حداثته وعالميته عموماً.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2024معارض ثقافية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

1 (الخميس) 8:00 صباحا - 2 (الجمعة) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

الثقافة – the culture

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

نادي جازان الأدبي – Literary Club in Jazan

الموقع الالكتروني

نادي جازان الأدبي

البريد الإلكتروني

رقم الهاتف

0173174000

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *