منتدى الأبنية الخضراء 2023

09-10 أكتوبر-2023منتدى الأبنية الخضراء 202324 - 25 / 3 / 1445 هـ - 9 - 10 / 10 / 2023 مانتهى الوقت !

منتدى الأبنية الخضراء 2023

تفاصيل الحدث

تستقبل مدينة الرياض فعاليات منتدى الأبنية الخضراء 2023 التي تستمر لمدة ثلاثة أيام. ومن المقرر انطلاق الحدث خلال الفترة 9 – 10 أكتوبر في مركز الملك عبد الله المالي، بحضور عددٍ من الخبراء والمتخصصين والمستثمرين.

وينطلق الحدث برعاية معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبد الله الحقيل. ليكون المنتدى الـ 13 للأبنية الخضراء SGBF حدث فريد هذا العام بعنوان “توطين أهداف التنمية المستدامة”.

ويهدف منتدى الأبنية الخضراء 2023 إلى تعزيز قدرة قطاع البناء والتشييد ليصبح خالٍ من الانبعاثات الكربونية. كما يتسم بكفاءة الطاقة والمياه والمواد الصديقة للبيئة والإنسان، وفقاً لثلاثة محاور رئيسية سيناقشها المنتدى. وتنقسم المحاور إلى الطاقة والمياه، المدن الخضراء، الشراكات والتكنولوجيا.

اقرأ أيضاً: المؤتمر السعودي للقانون

كما أوضح الأمين العام للمنتدى السعودي للأبنية الخضراء المهندس فيصل الفضل أن إدارة المناطق المحلية تواجه في كل مدينة تحديات فريدة. ما يستوجب الاستثمار للاستفادة من حلول “الأبنية الخضراء” وتقنيات المواد الصديقة للإنسان والبيئة. وكذلك الطاقة الخضراء والمياه النظيفة، والبنية الأساسية، والتجربة الإنسانية.

كذلك بيّن أن المنتدى يناقش في دورته الـ 13 أوجه توطين أهداف التنمية المستدامة في المباني والأحياء والمدن. بمشاركة العديد من الخبراء والمختصين؛ من أجل مناقشة التحديات والتجارب الحية للمشاريع السعودية الخضراء.
وسيقام على هامش المنتدى معرض مصاحب بمشاركة العديد من الجهات المتخصصة في البناء والتشييد، إذ سيسلط فيه الضوء على الاستثمار في المشاريع “صفر الكربون” والصديقة للإنسان والبيئة.
يذكر أن المنتدى السعودي للأبنية الخضراء حاصل على صفة الوضع الاستشاري الخاص بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة منذ عام 2017م.

أكثر

فعاليات الرياض 2023مؤتمرات وندوات 2023معارض عقارية 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

9 (الإثنين) 8:00 صباحا - 10 (الثلاثاء) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مؤتمر – Conference

القطاع

التنمية البيئية – environmental development

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان – Ministry of Municipal and Rural Affairs

locatin image

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    سؤالى عن ما اذا كان المنتدى مفتوح للجمهور وما اذا كان على جانب المنتدى معرض للشركات .
    كل الشكر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *