منتدى الخدمات الطبية 2024

09-يونيو-2024منتدى الخدمات الطبية 20241445/12/6-4 هـ 10-2024/6/12 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستضيف مدينة مكة المكرمة منتدى الخدمات الطبية 2024. يوم الإثنين الموافق 10 يونيو 2024 الموافق 4 ذو الحجة 1445.

انطلقت الجلسات العلمية المصاحبة للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج. الذي تنظمه الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية ممثلة في مستشفى قوى الأمن بمكة المكرمة.

وتناقش الجلسات العلمية عددًا من المحاور المهمة، من أبرزها الذكاء الاصطناعي وتحسين الخدمات الصحية لرجال الأمن وضيوف الرحمن. والحلول الذكية في طب الحشود وإدارة الطوارئ، وغيرها من المحاور ذات العلاقة، بمشاركة نخبة من المختصين على مدى 3 أيام.

وفي السياق ذاته، بدأت فعاليات المعرض المصاحب، بمشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة. لاستعراض أحدث التقنيات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي التي تعنى بالصحة والأمن.

اقرأ ايضاً: برنامج فني رعاية مرضى 2024

كما يأتي المنتدى ضمن الأنشطة والبرامج السنوية للحج التي تنفذها الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية. بالإضافة إلى ذلك وتناقش موضوعات طبية متعددة حول صحة وسلامة ضيوف بيت الله الحرام، ورجال الأمن المشاركين خلال موسم الحج.

الرعاية الصحية الأولية نهج يشمل شرائح المجتمع ككل إزاء الصحة ويصبو إلى بلوغ هدف مؤداه ضمان بلوغ أعلى مستوى ممكن من الصحة والرفاه. وتوزيعهما بإنصاف من خلال التركيز على تلبية احتياجات الناس بأسرع وقت ممكن وعلى طول مسار تزويدهم بالخدمات انطلاقاً من تعزيز الصحة والوقاية من الأمراض وانتهاءً بتوفير العلاج وخدمات إعادة التأهيل والرعاية الملطفة. على أن يزوّدوا بها بطريقة هي أقرب ما تكون من بيئة معيشتهم اليومية. في النهاية منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) رؤية بشأن الرعاية الصحية الأولية في القرن الحادي والعشرين: سعياً إلى تحقيق التغطية الصحية الشاملة وأهداف التنمية المستدامة.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2024معارض علمية وطبيه 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يونيه 9, 2024 9:00 صباحا - 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

منتدى – Forum

القطاع

طبي – medical

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

الإدارة العامة للخدمات الطبية بوزارة الداخلية – General Administration of Medical Services at the Ministry of Interior

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *