منتدى الرياض الدولي الإنساني 2023

20-21 فبراير-2023منتدى الرياض الدولي الإنساني 20231444/7/29 هـ - 1444/8/1 هـ - 20-2023/2/21 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

منتدى الرياض الدولي الإنساني 2023 الثالث يهدف هذا المنتدى رفيع المستوى إلى اجتماع عدد من كبار الخبراء الدوليين العاملين في المجال الإنساني من القادة والجهات المانحة والجهات التنفيذية والباحثين، بهدف تعزيز الحوار حول الأطر الإنسانية التشريعية والعلمية والعملية لمواجهة التحديات الأكثر إلحاحاً، لوضع حلول عملية مبتكرة ومستدامة تُسهم في تقديم العمل الإنساني وفقاً لأعلى المعايير المعتمدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

ينظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالشراكة مع الأمم المتحدة ومنظماتها الإنسانية، منتدى الرياض الدولي الإنساني بدورته الثالثة تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خلال يومي الاثنين والثلاثاء بتاريخ 20 و21 فبراير 2023، في مدينة الرياض.

انطلاقاً من التزام المملكة العربية السعودية بدورها الإنساني والتنموي وبرعاية كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – ينظم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية منتدى الرياض الدولي الإنساني كل عامين في المملكة العربية السعودية بمشاركة نخبة من القادة والمانحين والعاملين والباحثين في مجال العمل الإنساني وغيرهم من المهتمين لتعزيز الحوار حول الإطار التشريعي والمعرفي والممارسات الميدانية للعمل الإنساني والتحديات المرتبطة بها لإيجاد حلول عملية مبتكرة وفقاً لمبادئ ومعايير العمل الإنساني والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة (SDGs)

وسيضم المنتدى، مشاركة العديد من قيادات المنظمات المحلية والخليجية والعربية والدولية الحكومية وغير الحكومية والمنظمات الأممية العاملة في الحقل الإنساني والخبراء والمهتمين بهذا المجال؛ لمناقشة مستجدات القضايا الإنسانية والإغاثية في مختلف دول العالم.

تناول منتدى الرياض الدولي الإنساني الأول والثاني بعض التحديات الإنسانية العالمية الأكثر إلحاحاً في العالم، إلى جانب تقديم أفضل الممارسات التي تتبنّاها الجهات الرائدة العاملة في المجال الإنساني. وسيواصل منتدى الرياض الدولي الإنساني الثالث الحوار حول: “تطور الاحتياجات الانسانية، والاستجابة لها” لإتاحة الفرصة للاطلاع على أفضل الممارسات والسياسات الإنسانية العالمية، مع تسليط الضوء أيضاً على الحلول العملية وطرق الاستجابة الناجحة المعمول بها في السياق الإنساني لإحداث تغييرات ذات قيمة وتقديم المساعدة بشكل أكثر جودة وكفاءة.

يتمثّل الهدف العام من الجلسات العلمية في الوقوف على الحلول المبتكرة للتحديات الإنسانية. وستتيح الجلسات العلمية إجراء الحوارات التي تستند إلى شواهد علمية، وتعرض أفضل الممارسات ونتائج الأبحاث العالمية في سياق العمل الإنساني. وتتمثل المخرجات الرئيسية للجلسات العلمية فيما يلي:
1. تعزيز دور البحث العلمي في القطاع الإنساني.
2. عرض الاتجاهات الحديثة في البحوث والدراسات وأفضل الممارسات لدعم اتخاذ القرار في الاستجابة للاحتياجات الإنسانية.
3. تشجيع الجهات العاملة في المجال الإنساني على تبنّي حلول إنسانية مبتكرة مبنية على البحث العلمي.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 20, 2023 9:00 صباحا - فبراير 21, 2023 4:00 صباحا(GMT+03:00)

نوع الحدث

forum – منتدى

القطاع

  Business services, education and training – خدمات الاعمال، التعليم و لتدريب

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls- جميع الصالات

الجهة المنظمة

  King Salman Center for Relief and Humanitarian Action – مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *