منتدى الطاقة الدولي أوبك 2024

21-فبراير-2024منتدى الطاقة الدولي أوبك 20241445/8/11 هـ - 2024/2/21 مانتهى الوقت !

منتدى الطاقة الدولي أوبك 2024

تفاصيل الحدث

تستعد العاصمة السعودية، الرياض، لاستضافة الحدث البارز، منتدى الطاقة الدولي أوبك 2024، ومنظمة أوبك لتحليل الرؤى الاقتصادية في صناعة الطاقة. سيقام هذه المنتدى في 21 فبراير 2024، وسيأتي بتنظيم مشترك بين جوزيف مكمونيغل، الأمين العام للمنتدى الدولي للطاقة. وصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان آل سعود، وفاطح بيرويل، المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة.

في ظل التقلبات الحالية في السوق والفجوة المتسعة بين السيناريوهات المختلفة، يكتسب حوار الطاقة حول التوقعات وإشارات السوق أهمية أكبر من أي وقت مضى. تنقسم الندوة إلى أربع جلسات رئيسية.

الجلسة الأولى ستتناول الأمان الطاقي والتكنولوجيا والاستدامة – السيناريوهات والأسواق . وتقدم الجلسة الثانية نتائج التحليل المقارن لتوقعات الطاقة من قبل الوكالة الدولية للطاقة. وأوبك، والإدارة الأمريكية للطاقة، بالإضافة إلى نتائج التحليل المقارن للمنتدى الدولي للطاقة.

كذلك، تركز الجلسة الثالثة على التجارة والاستثمار في الأمان الطاقي، استقرار السوق، والوصول الميسور. حيث يشارك الخبراء آراؤهم حول الاتجاهات الرئيسية وكيفية إدارة الحكومات والصناعة للتحكم في التقلبات الزائدة واستعادة استقرار السوق وتحقيق الوصول بأسعار معقولة.

اقرأ أيضًا: معرض الشرق الأوسط للمعدات الصناعية في قطاع الطاقة 2024

أما الجلسة الرابعة فتركز على السياسات وحوافز سوق الطاقة لتحقيق الأهداف المشتركة. حيث يتم مناقشة السياسات الرامية إلى تحقيق تحولات منظمة وعادلة.

تشكل ندوة الوكالة الدولية للطاقة ومنتدى الطاقة الدولي ومنظمة أوبك لتحليل الرؤى الاقتصادية جزءًا من برنامج العمل المشترك الموافق عليه من قبل الهيئتين الأولتين. وتمت الموافقة عليه من قبل وزراء الطاقة في المنتدى الدولي للطاقة في عام 2010.

في الختام، منتدى الطاقة الدولي أوبك 2024 تضمن قائمة المتحدثين الكبار وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان آل سعود، وجوزيف مكمونيغل. الأمين العام للمنتدى الدولي للطاقة، وفاطح بيرويل، المدير التنفيذي للوكالة الدولية للطاقة، وممثلين عن الهيئات الدولية البارزة.

أكثر

فعاليات الرياض 2024معارض صناعية 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

(الأربعاء) 8:00 صباحا - 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

Forum – منتدى

القطاع

Industrial – صناعي

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

The International Energy Forum – منتدى الطاقة الدولي

الموقع الالكتروني

منتدى الطاقة الدولي
locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *