منتدى العاملين مع الشباب 2023

18-19 فبراير-2023منتدى العاملين مع الشباب 20231444/7/28-27 هـ 18-2023/2/19 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

منتدى العاملين مع الشباب 2023 جاءت فكرة منتدى العاملين مع الشباب كمبادرة وطنية ﺗمثل أول منصة تضم الجهات العاملة مع الشباب من القطاعات الحكومية والخاصة والقطاع غير الربحي حيث يتم من خلاله مناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون والتكامل بين العاملين مع الشباب.

هتمت حكومة المملكة العربية السعودية خلال مسيرتها التنموية بفئة الشباب كركيزة أساسية لتنمية المجتمع، وكان الشباب هم ميدان البناء العلمي والمعرفي والمهاري خلال العقود الماضية. وتشهد رؤية المملكة 2030 تركيزًا واضحًا واهتمامًا واسعًا بالشباب؛ فقد نصّت الرؤية على مبادرات وبرامج تستهدف صناعة هوية الشاب السعودي وتعزيز دوره الوطني وعطائه للمجتمع. وانطلاقًا من اهتمام المؤسسات السعودية المجتمعية بتنمية الإنسان، وبشريحة الشباب على وجه الخصوص، وإيماًنا منها بأهمية تظافر الجهود بين المهتمين في مجال العمل الشبابي؛ جاءت هذه المبادرة الوطنية لتكون أول حدث يضم الجهات العاملة مع الشباب من القطاعات المختلفة يتم من خلاله طرح القضايا ذات الاهتمام المشترك وبحث سبل التعاون والتكامل بين المهتمين على مختلف المستويات، ومناقشة جوانب التطوير المنشودة في قطاع الشباب لتحويله إلى قطاع مشارك وفاعل في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتعزيزًا للنجاحات التي تحققت في الدورة الأولى فقد حرصت الجهات المنظمة على تطوير رؤية المنتدى وآلية تنفيذه، وإتاحة الفرصة للجهات الأخرى ذات العلاقة للمشاركة في دعم ورعاية المنتدى وتنظيمه، وذلك سعيًا لتحقيق مزيدٍ من التعاون والتكامل في تمكين قطاع الشباب وتعزيز خدماته ليكون أكثر كفاءة وفاعلية.

ويهدف المنتدى في دورته الثالثة إلى التعرف على تطبيقات ونماذج التغيير والابتكار والتوقعات المحتملة لنتائج التغيير في الجهات العاملة مع الشباب، ومناقشة السياسات والتوجهات المستقبلية المرتبطة بالقطاعات العاملة مع الشباب، واستعراض نماذج التمكين وتنمية القدرات في العمل الشبابي. إضافة إلى تبادل التجارب والممارسات المحلية والدولية المتصلة بموضوع المنتدى، وذلك من خلال مناقشات متنوعة في جلسات المنتدى بمشاركة المختصين والمهتمين في الجهات العاملة مع الشباب

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 18, 2023 12:00 صباحا - فبراير 19, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

forum – منتدى

القطاع

Knowledge – المعرفة  

الحضور

General – عام

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls- جميع الصالات

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *