منتدى علم السلوك 2023

06-07 ديسمبر-2023منتدى علم السلوك 202322 -23\5\1445 هـ - 6-7\12\2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

ينعقد بفندق ريتز كارلتون بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية منتدى علم السلوك 2023. وذلك على مدار يومي الاربعاء والخميس السادس والسابع من شهر ديسمبر لعام 2023 ميلاديا. يوافق هذا التاريخ الثاني والعشرين والثالث والعشرين من شهر جمادي الأول لعام 1445 هجريا.

يتجه العالم أجمع من ناحية والمملكة العربية السعودية من ناحية اخري لتطور علم السلوك او بما يعرف بالعلوم السلوكية ويشتمل هذا العلم المناهج العلمية المتبعة. لاكتشاف وفهم سلوكيات الانسان وجميع الكائنات الحية. وايضا لدراسة تفاعلات الكائنات الحية مع عوالمها الطبيعية.

اقرأ ايضا: اليوم العالمي للصحة النفسية 2023

يضم هذا العلم عدة اقسام منها غلي سبيل المثال لغات الجسد وعلم الاجتماع وعلم الاعصاب. يتم استكشاف رؤى من عدة أنظمة عبر العلوم السلوكية من قبل مختلف الأنظمة المطبقة، وتمارس في سياق الحياة اليومية والأعمال. تشمل هذه الأنظمة المطبقة في العلوم السلوكية: السلوك التنظيمي، وبحوث العمليات، وسلوك المستهلك، وعلم نفس الوسائط.

المذهب السلوكي (Behaviorism) أو ما يعرف بـ علم النفس السلوكي (Behavioral Psychology)، هو عبارة عن نظرية تعلم تستند على فكرة اكتساب جميع السلوكيات من خلال التكيف، والذي يحدث بدوره عبر التفاعل مع البيئة المحيطة. ويعتقد أصحاب المذهب السلوكي أن سلوكياتنا تتشكل بسبب المحفزات البيئية.

يمكن دراسة السلوك وملاحظته بطريقة منهجية بغض النظر عن الحالات العقلية الداخلية. حيث تنص النظرية السلوكية على اعتبار السلوك الملحوظ فقط وعلى أن الإدراك والمشاعر والمزاج هي أمور ذاتية للغاية.

يعتقد أتباع المذهب السلوكي المتعصبون أنه يمكن تدريب أي شخص لأداء أي مهمة بغض النظر عن جيناته، سماته الشخصية وأفكاره الداخلية، وذلك ضمن حدود قدراته الجسدية؛ ويتطلب ذلك التكيف الصحيح فقط.

 

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

ديسمبر 6, 2023 8:00 صباحا - ديسمبر 7, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

منتدى – Forum

القطاع

توعوي – awareness

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *