منتدى مدراء مواقع التراث العالمي النسخة الخامسة 2023

10-16 سبتمبر-2023منتدى مدراء مواقع التراث العالمي النسخة الخامسة 202325 / 2 / 1445 - 1 / 3 / 1445هـ - 10 - 16 / 9 / 2023 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستقبل المملكة العربية السعودية فعاليات منتدى مدراء مواقع التراث العالمي النسخة الخامسة 2023 في مدينة الرياض خلال الفترة 10 – 16 سبتمبر.

تستضيف المملكة السعودية ممثلةً في وزارة الثقافة منتدى مدراء مواقع التراث العالمي. وذلك بالتعاون مع مركز التراث العالمي التابع لمنظمة اليونسكو. وكذلك برنامج المركز الدولي لدراسة صون وترميم الممتلكات الثقافية (إيكروم). والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة (IUCN).

كل هذا بالشراكة مع المجلس العالمي للمعالم والمواقع (ICOMOS). لإطلاق النسخة الخامسة من منتدى مديري مواقع التراث العالمي في إطار الدورة الخامسة والأربعين الموسّعة للجنة التراث العالمي. وذلك تحت عنوان: “إدارة التراث العالمي على مدار السنوات الخمسين المقبلة”.

اقرأ أيضاً: مؤتمر تكنولوجيا الإيثيلين في الشرق الأوسط 2023

من المقرر أن يعقد المنتدى في شكل هجين، بحيث يتكون من فعالية حضورية وأخرى عبر الانترنت. على أن يكون مديرو مواقع التراث العالمي وأعضاء فرق إدارة مواقع التراث العالمي من جميع أنحاء العالم مدعوين للمشاركة في منتدى هذا العام.

يهدف المنتدى بصفة عامة إلى مواصلة جهود تمكين مدراء مواقع التراث العالمي على الساحة الدولية. ومن المقرر أن ينطلق المنتدى في شهر سبتمبر على أن يسبقه ثلاث جلسات افتراضية عبر الإنترنت. تقام الأولى منها في 19 يونيو 2023، والثانية في 4 يوليو، والثالثة في 13 يوليو.

كذلك يوفر المنتدى الفرص للمشاركين عبر توسيع شبكات علاقاتهم، وتحديدا تيسير تبادل المعارف والخبرات على المستوى الدولي.
كما ستتناول نسخة منتدى مديري مواقع التراث العالمي لهذا العام موضوعات متعددة. ومن أبرز هذه الموضوعات؛ الأساسيات والمبادئ والعمليات والجهات الفاعلة في تطوير القطاع، وخاصة إدارة التراث العالمي وتعزيز القدرة على المرونة والاستدامة، خاصة وإدارة المخاطر وبناء القدرة على القدرة التحميلة والمرونة. بالإضافة إلى التقنيات الرقمية لمراقبة ممتلكات التراث العالمي والحفاظ عليها.

أكثر

مؤتمرات وندوات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

سبتمبر 10, 2023 8:00 صباحا - سبتمبر 16, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

التراث العالمي – The global heritage

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

وزارة الثقافة – Ministry of Culture

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *