مهرجان التمور بمكة 2023

19-25 يونيو-2023مهرجان التمور بمكة 20231 - 7 / 12 / 1444 هـ - 19 - 25 / 6 / 2023 م انتهى الوقت !

مهرجان التمور بمكة 2023

تفاصيل الحدث

يقام بمدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية بمركز غرفة مكة المكرمة للمعارض مهرجان التمور بمكة 2023. من الاثنين التاسع عشر من يونيو وحتى الأحد الخامس والعشرين من الشهر نفسه. يوافق هذا التاريخ الميلادي الاول من ذو الحجة وحتى السابع من ذو الحجة للعام الهجري 1444.

أقرا أيضا: معرض غدفة 2023

المهرجان يكتسب أهمية خاصة، لدوره الفاعل في دعم الفرص التجارية للمزارعين والمشترين، وزيادة حجم مبيعات التمور. فضلاً عن توفيره منصة مهمة لتبادل التجارب والخبرات. وتسليط الضوء على القطاع الزراعي في المحافظة، وتوسيع معرفة المزارعين للوصول إلى الجودة العالية للتمور التي تناسب أذواق المستهلكين واشتراطات الأسواق العالمية، ورفع تنافسية تمور العلا في الأسواق المحلية والعالمية.

ويحتوي مهرجان التمور بمكة 2023 على عدد من الفعاليات المصاحبة. أبزرها المعرض الذي يتيح للمزارعين المشاركة في عرض منتجاتهم المختلفة، التي تحتوي أجود أنواع تمور، منها البرني، والمجدول، والصقعي، والمبروم. بالإضافة إلى عدد من المصنوعات اليدوية التقليدية والتحف الأثرية إلى تعبر عن التاريخ العريق للمحافظة. كما يشهد مشاركة عدة جهات حكومية وخاصة، لإتاحة الفرصة لمزارعي العلا، والمهتمين بقطاع التمور من المشترين والمستثمرين من داخل السعودية وخارجها، للالتقاء في قلب المحافظة بتراثها العريق وحضارتها الأصيلة، في مظاهرة اقتصادية موسمية بارزة في المنطقة.

وتعد زراعة النخيل من أهم مصادر الدخل المعروفة منذ القدم في الجزيرة العربية، حيث تزخر بالكثير من الأراضي الزراعية المليئة بأشجار النخيل، ويتمتع التمر بمكانة اجتماعية ومادية كبرى بين العرب منذ القدم، حيث يستخدم للضيافة بوصفه رمزاً للكرم، بالإضافة إلى استخدامه كعملة محلية للمقايضة.

أكثر

معارض زراعية 2023مهرجانات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

19 (الإثنين) 8:00 صباحا - 25 (الأحد) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

زراعي – agriculture

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *