مهرجان الحبحب العثري الثالث 2024

03-04 مارس-2024مهرجان الحبحب العثري الثالث 20241445/8/23-22 هـ 3-2024/3/4 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستضيف محافظة الليث مهرجان الحبحب العثري الثالث 2024 لمدة يومين. الأحد والإثنين 23/22 من شعبان الموافق 4/3 من مارس. وذلك في الواجهة البحرية بالكورنيش الجنوبي.

تنظم وزارة البيئة والمياه والزراعة مهرجان الحبحب العثري الثالث 2024. وأفاد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة  أن المهرجان يضم معرضًا للحبحب. وفعاليات متنوعة تحتوي على العديد من البرامج الترفيهية والثقافية والاجتماعية لكل أفراد الأسرة والمجتمع. علاوة على إقامة عدد من ورش العمل المختصة. والتي يشارك في تقديمها مختصون في مجال الزراعة العضوية، عبر تخصيص منطقة للمزارعين العضويين والمهتمين بهذا المجال، من المنتجين المحليين بالتعاون مع الوزارة.

من جهته، أكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الليث، أن المهرجان سيساهم في تطوير ودعم المزارعين المحليين. حيث يهدف إلى تسويق منتجاتهم ودعم زيادة إنتاج المحاصيل من فاكهة الحبحب والتي تعتبر من المميزات النسبية للمحافظة.

اقرأ ايضا: مؤتمر جدة الدولي للبحوث متعددة التخصصات 2024

تم تنظيم عدد من ورش العمل المتخصصة على هامش المعرض، كما يشارك في تقديمها متخصصون في مجال الزراعة العضوية، عبر تخصيص منطقة للمزارعين العضويين والمهتمين بهذا المجال من المنتجين المحليين، بالتعاون مع الوزارة.

يقوم الساحل الغربي بدور كبير في إمداد مدن المملكة بالبطيخ الموسمي “الحبحب العثري”، حيث تعمل آلاف المزارع على ضخ كميات كبيرة منه.

كما يعتمد “الحبحب العثري” في سقياه بالكامل على مياه الأمطار والسيول وقد زاد معها المحصول هذا العام لكثافة كمياتها وديمومتها. وتزامن مع هذا العرض الكبير إقبال على الشراء وخاصة مع استقبال شهر رمضان الذي يزداد فيه الإقبال على هذا المحصول. في النهاية يصفه البعض بأنه يقضي على الظمأ إضافة إلى مذاقه الحلو.

أكثر

معارض زراعية 2024مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 3, 2024 8:00 صباحا - مارس 4, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – Festival

القطاع

التجارة – commerce

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

الجهة المنظمة

وزارة البيئة والمياه والزراعة – Ministry of Environment, Water and Agriculture

رقم الهاتف

939

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *