مهرجان الخضار الثاني بمحافظة الدلم 2023

18-21 أكتوبر-2023مهرجان الخضار الثاني بمحافظة الدلم 20233 - 6 / 4 / 1445 هـ - 18 - 21 / 10 / 2023 م انتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

يقام بمحافظة الدلم بالمملكة العربية السعودية مهرجان الخضار الثاني بمحافظة الدلم 2023. ولذلك من الاربعاء الثامن عشر من أكتوبر وحتى الحادي والعشرين من الشهر نفسه لعام 2023 ميلاديا. بينما يوافق هذا التاريخ الثالث وحتى السادس من شهر ربيع الآخر لعام 1445 هجريا.

اقرا ايضا: المؤتمر السعودي للمشتريات 2023

ترقبوا مهرجان الخضار الثاني في محافظة الدلم. تلك المحافظة الزراعية الريفية الجميلة جداً جنوب منطقة الرياض. تبعد عن محافظة الخرج 10 كلم جنوب غرب، وعن مدينة الرياض عاصمة المملكة بحوالي 85 كلم.
فرصة عظيمة لأهالي مدينة الرياض وما حولها للتنزه وشراء منتجات زراعية طبيعية.. والاستمتاع بأجواء هذه المحافظة وحقولها الغناء بكل ما لذ وطاب من منتجاتنا الزراعية السعودية. من فعاليات المهرجان طبخات شعبية ومنتجات تحويلية من إعداد الأسر المنتجة في المنطقة.

كما يشهد المهرجان برنامجًا إرشاديًا مصاحبًا يشارك من خلاله عدد من المتحدثين عن التحول إلى الزراعة المائية والإدارة المتكاملة للبيوت المحمية للخضار والتسويق الزراعي والإدارة المتكاملة لمكافحة الآفات التي تصيب الخضار

هذا المهرجان سوف تتم إقامته بتوجيه من وزارة البيئة للتوعية بأهمية الخضار وتشجيع المجتمع لاستهلاك الإنتاج الزراعي المحلي للوصول للاكتفاء الذاتي، والمساهمة في دعم المزارعين، ورفع هامش الربح وتوليد الفرص الوظيفية للشباب، حيث أن محافظة الدلم تحتضن أكثر من 1945 مزرعة، وأكثر من 30 ألف بيت محمي؛ وهو ما يميزها عن بقية محافظات المملكة في الاهتمام بزراعة الخضار.

كذلك سيشهد المهرجان أيضًا وجود فعاليات مصاحبة لكافة أفراد الأسرة؛ مثل تواجد مسرح للأطفال الذي سيشهد تقديم جوائز قيمة، وركن للقرية التراثية، وعربات الأطعمة والأسر المنتجة والسيارات الكلاسيكية والحيوانات الأليفة، داعيًا الجميع لزيارة المهرجان للاستمتاع بكافة الفعاليات التي يحتضنها المهرجان الأول من نوعه في المنطقة.

أكثر

مهرجانات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

اكتوبر 18, 2023 8:00 صباحا - اكتوبر 21, 2023 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – festival

القطاع

زراعي – agriculture

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *