مهرجان السينما الأوروبية 2024

29 مايو / 06 يونيو-2024مهرجان السينما الأوروبية 20241445/11/29-21 هـ 5/29-2024/6/6 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

تستضيف مدينة الرياض ومدينة جدة مهرجان السينما الأوروبية 2024. وذلك خلال الفترة التاسع والعشرون من مايو حتى السادس من يونيو.

أعلنت مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرياض، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي ومجموعة الصور العربية للسينما، عن النسخة الثالثة لمهرجان السينما الأوروبية بالمملكة العربية السعودية. وللمرة الأولى يتم تنظيم المهرجان في الرياض وجدة.

ويضم المهرجان 21 فيلمًا أوروبيًّا من هولندا وبولندا والبرتغال وسلوفاكيا وسلوفينيا والنمسا وبلجيكا وبلغاريا وقبرص والتشيك. وإيرلندا وإيطاليا وليتوانيا وإسبانيا والسويد والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان.

اقرأ ايضاً: دورة أساسيات القيادة في القطاع الصحي 2024

ويتميز المهرجان بمجموعة متنوعة من الأفلام المتوجة بالعديد من الجوائز، بما في ذلك جوائز الأوسكار والسعفة الذهبية. ويهدف المهرجان إلى تعزيز التبادل الثقافي وتعزيز السينما الأوروبية. بالإضافة إلى تعزيز التواصل بين صناع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصصة.

يهدف المهرجان إلى تسهيل التبادل الثقافي والترويج للسينما الأوروبية، والعمل على تعزيز التواصل بين صنّاع الأفلام الأوروبيين والسعوديين من خلال تنظيم فعاليات جانبية مخصّصة. ومن بين ضيوف المهرجان المخرج النمساوي ستيفان روزوتسكي، الحاصل على جائزة أوسكار، الذي سيقدم دورة متخصّصة على هامش فعاليات المهرجان.

كما تشمل قائمة ضيوف المهرجان كيرياكوس توفاريديس من قبرص، وميكي دي يونج من هولندا، بالإضافة إلى روبرت هيجينز وباتريك ماكجيفني من آيرلندا، وسيلتقون جميعهم مع الجمهور في حوار مفتوح مع صناع الأفلام ومحبيها.

أكثر

فعاليات الرياض 2024فعاليات جدة 2024مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مايو 29, 2024 9:00 صباحا - يونيه 6, 2024 10:00 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – Festival

القطاع

الترفيه – Entertainment

الحضور

عام – General

مكان الحدث داخل المعرض

All Halls – جميع الصالات

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *