مهرجان الشرقية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2024

07-09 مارس-2024مهرجان الشرقية لجمال الخيل العربية الأصيلة 20241445/8/28-26 هـ - 7-2024/3/9 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

عشاق الفروسية على موعد مع الحدث الأهم بانطلاق مهرجان الشرقية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2024. وذلك بمشاركة وحضور عدد من الشخصيات الاجتماعية وملاك إسطبلات ومرابط الخيل ورجال الأعمال والإعلام ومحبي الخيل والرياضة من داخل المملكة وخارجها.

تحتضن المنطقة الشرقية بالدمام فعاليات مهرجان الشرقية لجمال الخيل العربية الأصيلة 2024 وذلك خلال الفترة 7-9 مارس. وبتنظيم مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة.

اقرأ أيضاً: مهرجان الصقور 2024

أما عن جدول مهرجان الشرقية لجمال الخيل فيضم الكثير من الفعاليات الفنية والثقافية والترفيهية. بينما ﯾﻬﺪف اﻟﻤﻬﺮﺟﺎن إﻟﻰ تنظيم فعاليات ﺗﻨﺴﺠﻢ ﻣﻊ رؤﯾﺔ اﻟﻤﻤﻠﻜﺔ 2030 ويدعم ﻋﺪد ﻣﻦ اﻷﻧﺸﻄﺔ اﻟﻤﺨﺘﻠﻔﺔ للمحاﻓﻈﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﺨﯿﻞ اﻟﻌﺮبية الأصيلة، واﻻﺣﺘﻔﺎء بالمكانة العريقة للخيل العربية في المملكة. فضلا عن العمل على ﺗﻌﺰﯾﺰ ﻣﻜﺎﻧﺔ اﻟﻤﻨﻄﻘﺔ اﻟﺸﺮﻗﯿﺔ ﻋﻠﻰ ﺧﺎرﻃﺔ ﻣﺴﺎﺑﻘﺎت اﻟﺨﯿﻞ اﻟﻌﺮﺑﯿﺔ ﻋﻠﻰ اﻟﻤﺴﺘﻮى المحلي واﻟﺪوﻟﻲ.

في نفس السياق تنعقد بطولات جمال الخيل العربية الأصيلة في المملكة تحت إشراف مركز الملك عبدالعزيز للخيل. الذي يحظى بدعم ومتابعة وزير البيئة والمياه والزراعة. خاصة بما يدعم جهود المملكة في الحفاظ على صدارة دول العالم في إنتاج الخيل العربية الأصيلة.

وبصفة عامة تعد المملكة العربية السعودية من أبرز دول العالم التي حرصت على دعم رياضة الفروسية. لاسيما للحفاظ على الخيل العربية على وجه التحديد التي تجد اهتمامًا كبيرًا من محبي الفروسية في العالم نظير أصالتها وجمالها.

يذكر أنه تم تحديد موعد مهرجان الشرقية لجمال الخيل وفقاً لما أعلنته مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية عن تفاصيل برنامج عروض الخيل العربية للعام 2024 في المملكة.

أكثر

مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

مارس 7, 2024 8:00 صباحا - مارس 9, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

الرياضة – sports

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

الجهة المنظمة

مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة – King Abdulaziz Arabian Horses Center

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *