مهرجان العسل الدولي الخامس عشر 2023

03-17 أغسطس-2023مهرجان العسل الدولي الخامس عشر 202316/ 1 / 1445 هـ - 1/ 2 / 1445 هـ - 3 - 17 / 8 / 2023 مانتهى الوقت !

مهرجان العسل الدولي الخامس عشر 2023

تفاصيل الحدث

يشهد النصف الأول من شهر أغسطس انطلاق مهرجان العسل الدولي الخامس عشر 2023. في فندق ساف بلجرشي، لبحث سبل تطوير تربية النحل وإنتاج العسل.

ويشارك في المؤتمر مجموعة من علماء تربية النحل من جميع قارات العالم بهدف دعم تبادل المعلومات والخبرات. لاسيما وتعزيز صناعة تربية النحل، وإنتاج العسل واستدامتها.

اقرأ أيضاً: اليوم العالمي لسلامة الغذاء 2023

كذلك يقدم المهرجان ورش تدريبية متنوعة على هامش الفعاليات. وتشمل الجلسات والورش التذوق الحسي للعسل برعاية خبراء دوليين تستهدف المهتمين بالتعرف على معايير جودة العسل.

فضلا عن الراغبين في تعلم أٌسس التحكيم في مسابقات العسل الدولية والمشاركة في المسابقات وورشتين تستهدفا مناقشة الموضوعات التي تتعلق بتطوير تربية النحل وإنتاج العسل. كل هذا بجانب مراجعة إستراتيجية جمعية النحالين التعاونية على مدار الخمس سنوات القادمة.

كما تسعى جمعية النحالين التعاونية إلى رسم إستراتيجية خاصة بمهنة تربية النحل. وذلك بناءً على احتياجاتهم وتطلعاتهم المستقبلية. كما تعمل الجمعية على خدمة النحالين ومساعدتهم في كل ما يخص صناعة النحل وإنتاج العسل.

كما يحذر المسؤولون في مهرجان العسل الدولي بالباحة في الدورات السابقة، من الترويج لأي ادعاءات غير مثبتة طبياً وعلمياً لخلطات العسل ومنتجات النحل.

وفي نفس السياق تتأثر أنواع العسل وجودته بعدة عوامل مؤثرة، حيث تختلف أنواع العسل وفقًا لاختلاف أنواع رحيق الزهور الذي تتغذى عليه النحلة المنتجة للعسل فقد يؤثر نوع الرحيق على لون العسل وكثافته وطعمه كذلك يتأثر الرحيق المسبب في إنتاج العسل بطبيعة تربية النحل أو البيئة والتربة التي تنشأ بها الأزهار.

أكثر

مهرجانات 2023

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

3 (الخميس) 8:00 صباحا - 17 (الخميس) 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

عرض – show

القطاع

تربية النحل وإنتاج العسل – Beekeeping and honey

الحضور

general – عام

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

‫2 تعليقات

  1. كيف يمكننا التسجيل للمشاركة؟
    هل يمكن لنا البيع خلال المهرجان كمشاركين زوار وبحكم أن شركتنا نيوزيلندية؟
    وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *