مهرجان الغضا 2024

04 يناير / 04 مارس-2024مهرجان الغضا 202422\6- 23\8\1445هـ - 4\1- 4\3\2024 مانتهى الوقت !

مهرجان الغضا 2024

تفاصيل الحدث

ينطلق بقرية الغضا بمدينة عنيزة بمحافظة القصيم بالمملكة العربية السعودية مهرجان الغضا 2024. وذلك من الرابع من شهر يناير وحتى الرابع من شهر مارس لعام 2024 ميلاديا. بينما يوافق هذا التاريخ الثاني والعشرين من شهر جمادى الأول وحتى الثالث والعشرين من شهر شعبان لعام 1445 هجريا.

مهرجان شتوي يقام سنويا، ويتضمن فعاليات شعبية وترفيهية وثقافية وخدمات سياحية داخل قرية تراثية وتنظمه الجمعية التعاونية السياحية. وسوف تضمن فعاليات المهرجان على العديد من الأنشطة الترفيهية والثقافية والعروض الفنية الشعبية والمسرح المفتوح، ومسرح الطفل والألعاب الشعبية، إلى جانب أركان لعدد من الجهات الحكومية والاجتماعية والخيرية. كما سيشهد المهرجان عروض الفلكلور الشعبي، وعروض القرية الحجازية وفعاليات رياضية، وعروض للخيل.

اقرأ أيضا: مهرجان سمرة الشتوي 2024

كانت بداية شهرة مهرجان الغضا بعد إطلاق صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم هذا المهرجان في عام 1429هـ. وقد تم تغيير اسم المهرجان من مهرجان شتاء العنيزة إلى مهرجان الغضا، كما يشتهر بفعالياته السياحية والثقافية والشعبية التي تبرز تفاصيل التراث السعودي

ويفتح المهرجان أبوابه أمام الزوار، معلنًا موسمًا جديدًا من البرامج التي تستهدف كل شرائح الأسرة. وهي فعاليات متنوعة وأفكار جيدّة تواكب الحراك السياحي والترفيهي الذي تعيشه السعودية. و أيضا التحولات في هذا القطاع الواعد. حيث تولي الجمعية السياحية التعاونية بعنيزة وهي الجهة المُنظّمة المهرجان اهتمامها للخروج بثوب جاذب.

أكثر

مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

يناير 4 (الخميس) 8:00 am - مارس 4 (الإثنين) 11:59 pm(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – festival

القطاع

الترفيه – Entertainment

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – All halls

الجهة المنظمة

الجمعية السياحية التعاونية بعنيزة – Unayzah Tourism Cooperative Society

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *