مهرجان الفراولة الثالث 2024

26 فبراير / 03 مارس-2024مهرجان الفراولة الثالث 20241445/8/22-16 هـ - 26 /2-2024/3/3 مانتهى الوقت !

تفاصيل الحدث

سينطلق بمركز الملك عبدالله الحضاري بمدينة البكيرية بالمملكة العربية السعودية مهرجان الفراولة الثالث 2024. وذلك من السادس والعشرين من فبراير وحتى الثالث من شهر مارس لعام 2024 ميلاديا. بينما يوافق هذا التاريخ السادس عشر وحتى الثاني والعشرين من شهر شعبان لعام 1445 هجريا.

يعد تشجيع أمير المنطقة على السياحة الزراعية هو الدافع لإطلاق هذا المهرجان في موسمه الثالث على التوالي، الذي سيكون مهرجانا مميزا بتنوع فعالياته، ومن أهمها حديقة الفراولة والفراشات. أن منطقة القصيم تميزت بتنوع مهرجاناتها والتي احتضنتها المحافظات بالمنطقة، وهذه السنة تسعى القصيم الي استزراع مليون شتلة فراولة، ونجحت ولله الحمد المنطقة في الإنتاج، فتم زراعة شتلات الفراولة حتى أنتج مليون شتلة فراولة، يضاف الإنتاج إلى تميز المنطقة بالإنتاج الزراعي ونجاحها بتوجيهات أمير القصيم في السياحة الزراعية ومتابعة نائبه.

اقرأ أيضا: مهرجان تراث الشعوب 2024

أنهت اللجنة المنظمة لمهرجان الفراولة الأول على مستوى المملكة في نسخته الثالثة بمحافظة البكيرية بمنطقة القصيم كافة الاستعدادات لانطلاقة المهرجان. وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان أن الحدث سيحتضن العديد من الفعاليات المتنوعة من أبرزها قطف الفراولة وحديقة الفراشات ومطار الفراولة وبستان الفراولة ومدينة ألعاب الفراولة وجناح المعارض والدوائر الحكومية والأهلية وأركان الأسر المنتجة ومسرح الطفل. إلى جانب العديد من المفاجآت والمسابقات والهدايا المقدمة للزوار. الحدث يعد خطوة هامة للغاية من أجل إلقاء الضوء على المحاصيل والإنتاج السعودي ذا الجودة العالية.

أكثر

مهرجانات 2024

تنبيه: مكان ووقت الفعاليات قابل للتغيير أو الإلغاء، للتأكد يفضل التواصل مع الجهة المنظمة.

زمن

فبراير 26, 2024 8:00 صباحا - مارس 3, 2024 11:59 مساء(GMT+03:00)

نوع الحدث

مهرجان – festival

القطاع

زراعي – agriculture

الحضور

عام – general

مكان الحدث داخل المعرض

جميع الصالات – all halls

locatin image

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *